سكوب..”تشمييع” مقهى للرهان بحي المسيرة بعد فضيحة ابتزاز تورط فيها اعضاء من جمعية مراكش لتشجيع الفرس

سكوب..”تشمييع” مقهى للرهان بحي المسيرة بعد فضيحة ابتزاز تورط فيها اعضاء من جمعية مراكش لتشجيع الفرس

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
اكدت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أنه تم “تشمييع” مقهى متخصصة في الرهان ومسابقة الخيول بحي المسيرة الاولى على اثر انفجار فضيحة تورط منخرطين بجميعة مراكش لتشجيع الفرس في ابتزاز بعض اصحاب مقاهي الرهان غير المرخصين.
واعتقلت عناصر الشرطة القضائية بولاية الامن بمراكش، مساء يوم الاثنين 26 اكتوبر الماضي، منخرطين بجمعية مراكش لتشجيع الفرس واثر تورطهما في قضية نصب وابتزاز مقاهي الرهان المتنشرة باحياء وشوارع المدينة الحمراء. ويتعلق الامر بكل من المسمى “مصطفى. م” و”عبد الصادق. ن” حيث تم توقيفهما بعد كمين نصبته لهما عناصر الشرطة القضائية ضبطا على اثره متورطين بتسليم 2000 درهم رشوة من احد مسيري مقهى للرهان.
وحسب نفس المصادر، فقد ضاق مسيرو المقاهي ذرعا من حالات الابتزاز التي ظلوا يتعرضون لها طيلة ثلاثة اشهر متتالية من طرف اعضاء جمعية مراكش لتشجيع الفرس، قبل ان يقدم احد الضحايا الى وضع شكاية في الموضوع لدى المصلحة القضائية المختصة حيث تمت مراقبة عملية تسليم الرشوة التي يتم وضعها لدى احد بائعي “الصوصيط” بشارع مولاي رشيد بجليز، وما إن حل الشخصين المذكورين من اجل تسلم مبلغ 2000 درهم حتى تم توقيفهما من طرف عناصر الشرطة القضائية بناء على تعليمات نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.
هذا، واصدرت المصالح الامنية مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق رئيس الجمعية المسمى “امين” اثر تورطه في تزعم الشبكة المختصة في ابتزاز والنصب على اصحاب المقاهي الرهان والذي يملك مقهى متخصصة في القمار والشيشة بحي المسيرة الاولى بمقاطعة المنارة.
ومن جهة ثانية، سبق ان وضع اعضاء مكتب جمعية مراكش لتشجيع الفرس وضعت، خلال الاسابيع الماضية، على مكاتب مسؤولي مراكش خصوصا والي الجهة ووالي الامن شكايات ومراسلات بخصوص انتشار العديد من مقاهي القمار والرهان غير المرخص ما حولها الى وكر من اوكار الدعارة والمخدرات والتحريض على مخالفة القانون، اضافة الى انها اضحت هاجسا بالنسبة للساكنة جراء الفوضى والمناوشات التي تعرفها بين الفينة والاخرى.
هذا ووضعت جمعية مراكش لتشجيع الفرس لدى والي امن مراكش شكاية ضد مقهى القمار المتواجدة بالمركب الرياضي باب الخميس، ومقهى بمقاطعة سيدي يوسف بن علي اسفل مطعم “توفلح” اضافة الى المقهى الثالثة “البنضام” بنفس المقاطعة المذكورة، وكذا المقهى المتواجدة بالسيبع 4 رقم 158 اسم الملقب “المركب” قرب قاعة البوليسي لصاحبها “جمال او عباس”، كما تم وضع شكاية مماثلة ضد مقهى القمار المتواجد قرب مستشفى الامراض العقلية بحي امرشيش بالداوديات والمقهى الكائنة بالأهرام بالوحدة الثانية الحي المحمدي الجنوبي قرب مدرسة سيدي بلعباس للتعليم الابتدائي، واخيرا المقهى الكائنة بشارع مورتانيا قرب عمارة علي.
صورة من الارشيف..امن مراكش يداهم مقهى “انيرجي”

videossloader مشاهدة المزيد ←