التراب:17 مليار درهم لإنجاز مركب صناعي لإنتاج الأسمدة بفم الواد

التراب:17 مليار درهم لإنجاز مركب صناعي لإنتاج الأسمدة بفم الواد
أعلن الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، مصطفى التراب، امس السبت بالعيون، أن المكتب يعتزم استثمار 8ر16 مليار درهم لإنجاز مركب صناعي جديد لإنتاج الأسمدة بفم الواد.
وأوضح السيد التراب، في كلمة أمام الملك محمد السادس خلال حفل إطلاق النموذج التنموي الجديد في الأقاليم الجنوبية، أن هذا المركب، الذي سينجز على مدى أربع سنوات، ستكون له قدرة إنتاجية تبلغ مليون طن من الأسمدة.
وأضاف السيد التراب أن هذه الاستثمارات ستعزز الانعكاسات الإيجابية السوسيواقتصادية على الساكنة وعلى المقاولات في المنطقة، مشيرا إلى أن المكتب يعتزم تخصيص قسط مهم من الاستثمارات لأنشطة البناء، ولكن أيضا لجهود الحفاظ على النظام البيئي.
وأبرز أن المكتب يعتزم أيضا استثمار ملياري درهم لإحداث “تيكنوبول” في فم الواد سيحتضن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بمدينة العيون، وثانوية للامتياز ومركزا لتأهيل الكفاءات، مشيرا إلى أن هذه المنشأة ستوفر دورات تكوينية وستساهم في تطوير البحوث العلمية المرتبطة بخصوصيات واحتياجات المنطقة، لاسيما في مجال الفلاحة في المناطق الجافة والصحراوية، والطاقات المتجددة والحفاظ على الساحل.
كما أعلن الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط عن التوظيف الفوري لـ500 شاب سيخضعون، اعتبارا من يناير المقبل، لدورات تكوينية في مراكز التكوين التقني على مستوى مناطق مثل أسفي والجديدة.

videossloader مشاهدة المزيد ←