اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:34

بعدما هاجمت النائب الاقليمي..النقابة الوطنية للتعليم بالصويرة تحتج امام مقر النيابة الاقليمية وتطالب بإيفاد لجنة افتحاص+صورة

  • Whatsapp

خالد الطالبي ـ مراكش الآن
يخوض المكتب الاقليميي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في هذه الاثناء من صباح يومه الجمعة 13 نونبر، وقفة احتجاجية امام مقر النيابة الاقليمية بالصويرة.
وطالب المحتجون خلال هذه الوقفة الانذارية بإيفاد لجنة افتحاص وزارية لنيابة التعليم بالصويرة، ومحاسبة المسؤولين عن تأزم قطاع التعليم بالاقليم، محملين المسؤولية للجهات المعنية.
وكان المكتب النقابي الذي دعا الى هذه الوقفة الاحتجاجية قد أصدر بيانا هاجم فيه النائب الاقليمي باعتباره المسؤول الاول عن تردي قطاع التعليم بالاقليم، بسبب استفراده بتدبير الموارد البشرية ومحاباته للمنتخبين ورجال السلطة بإبرام صفقات جوائز حفل التميز و الزي المدرسي ، إضافة إلى تشكيل الوفود الممثلة للإقليم خارج الوطن ( بريطانيا / ألمانيا ).
كما طالب المكتب النقابي بإلغاء جميع التكليفات المشبوهة والتكليفات التعسفية، كما طالب الوزارة الوصية بإيفاد لجنة افتحاص للوقوف على الإختلالات التي وصفها المكتب بالخطيرة مثل تكليف استاذ التعليم الابتدائي بالحراسة العامة، بالإضافة إلى تكليف زوجات نقابيين ورجال السلطة ومنتخبيين بالمجال الحضري، رغم ادعاء النائب الاقليمي عدم وجود خصاص، مشاريع البناء المتوقفة أو غير الموجودة بتاتا (ثانويات الخوارزمي/ الغزوة / محمود درويش/ ايت داوود)، كما سجلت النقابة تكليف بعض اساتذة التعليم الابتدائي بالسلك الاعدادي مع أنهم لا يتوفرون على شهادات جامعية تخولهم تدريس المادة.
وشجب البيان المذكور الحالة المأسوية للداخليات ودور الإيواء، وتوقف برنامج الإطعام المدرسي منذ نهاية الأسدس الأول من السنة الفارطة.