سكوب.. “مراكش الآن” تكشف تفاصيل حصرية عن انتحارية سان دوني بفرنسا المنحدرة من اقليم الحوز

سكوب.. “مراكش الآن” تكشف تفاصيل حصرية عن انتحارية سان دوني بفرنسا المنحدرة من اقليم الحوز

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
كشف مصادر عليمة لجريدة “مراكش الآن”، أن المغربية حسناء ايت لحسن، التي فجرت نفسها، يوم أمس الأربعاء 18 نونبر، بسان دوني بفرنسا، تنحدر من اقليم الحوز، وبالضبط من دوار بلعطار المنتمي لقيادة “فاسكا سيدي داوود”.
وأكدت مصادر مطلعة، أن والد الانتحارية المسمى محمد ايت لحسن، كان مهاجرا بالديار الفرنسية، قبل أن يعود للاستقرار بالمنطقة بعد حصوله على التقاعد.
وأوضحت مصادر “مراكش الآن”، أن الفتاة التي فجرت نفسها بمنطقة سان دوني وسط العاصمة الفرنسية باريس، صباح أمس الأربعاء، كانت قد حلت منذ ثلاثة أشهر لزيارة والدها الذي طلق والدتها منذ 14 عاما.
وأوردت مصادر الجريدة، أن عناصر من أجهزة الاستخبارات المغربية، والسلطات المحلية والدرك المحلي حلوا، يوم أمس الأربعاء، بمنزل أب الانتحارية حيث تم فتح تحقيق معه.
وكانت الصحافة الفرنسية قد تحدثت عن تعاون في الاستخبارات الفرنسية ونظيرتها المغربية، حيث طلبت المخابرات الفرنسية التحقيق مع والد الانتحارية واستقدامه إلى باريس من أجل ذلك.
ومن جهة أخرى، فإن عبد الحميد أباعود، المعروف بلقب “أبو عمر السوسي” والمشتبه بأنه العقل المدبر للهجمات،  له صلة قرابة بالانتحارية حسناء البالغة من العمر 26 سنة، فهو ابن خالها، وراجت أنباء بأن “حسناء” زوجة ابا عود المنحدر من إحدى الجماعات القروية باقليم اكادير

videossloader مشاهدة المزيد ←