اخبار جهة مراكش | الخميس 17 ديسمبر 2015 - 14:49

مندوب وزارة الصحة بمراكش يجلس الى مائدة الحوار مع مهنيي القطاع وهذا ما اسفر عنه اللقاء

  • Whatsapp

مراكش الان غن هسبريس
عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، امس الأربعاء، لقاء مع عمر صباني، مندوب وزارة الصحة بالمدنية الحمراء، لتتبع وتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه في محضرين، حيث وقع الأول بتاريخ 30 مارس 2015، فيما صودق على الثاني يوم 22 يوليوز من السنة ذاتها.
الاجتماع المذكور انتهى إلى تشكيل لجنة تتبع تتكون من مندوب الصحة بالإقليم، والطبيب الرئيسي للمصالح المتنقلة، ومكتب التنظيم النقابي المشار إليه، مهمتها السهر على تفعيل حكامة مصلحة التغطية الصحية للمؤتمرات والمهرجانات والتظاهرات الرياضية التي تنظم بعاصمة النخيل.
واتفق الطرفان كذلك على ضبط لوائح المستفيدين وآليات الاستفادة من السكن الوظيفي والإداري، وفق القوانين الجاري بها العمل، وتسريع وتيرة فتح المصلحة الثانية لتسليم الشواهد الطبية لرخص السياقة بمستشفى الأنطاكي.
مسار توزيع الأدوية كان هو الآخر ضمن جدول أعمال الاجتماع بين النقابة الصحية المذكورة والمسؤول الأول عن صحة مراكش وأحوازها، فتمت المصادقة على وضع قواعد دقيقة لضبط كيفية التوزيع، حتى يتم تجاوز الاختلالات التي يعرفها المجال.
كما اتفق الجانبان على إيجاد صيغة تشاركية لتدبير الموارد البشرية بشكل عقلاني وعادل من جهة، واحترام الكفاءة وحياد الإدارة خلال البت في الترشيحات للمناصب الشاغرة من جهة ثانية.
وأكد العلوي كمال، الكاتب عن الهيئة النقابية ذاتها، في تصريح لهسبريس، أن “هذه الإجراءات كفيلة بتقوية الحكامة ومردودية المصالح، وتخليق القطاع وتحسين صورته لدى الرأي العام”، مضيفا أنها “ستشكل خطوات من أجل توفير جو صحي لأصحاب البذلة البيضاء، لأداء مهامهم على أحسن وجه، وستضمن أيضا الحفاظ على مداخيل مالية للمندوبية، كان يستفيد منها المستشفى الجامعي محمد السادس”.