الاساتذة المتدربون بالصويرة يدخلون في اعتصام ويعتزمون تنظيم مسيرة احتجاجية لإسقاط المرسومين“المشؤمين” +صور حصرية

الاساتذة المتدربون بالصويرة يدخلون في اعتصام ويعتزمون تنظيم مسيرة احتجاجية لإسقاط المرسومين“المشؤمين” +صور حصرية

إيمان تيسي ـ مراكش الان
لازال الاساتذة المتدربون بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فرع الصويرة يواصلون احتجاجتهم حتى اسقاط المرسومين الوزاريين “المشؤومين” على حد وصفهم، حيث خاضوا، صباح يومه الثلاثاء 29 دجنبر، اعتصاما إنذاريا امام مقر مركز التكوين.
واكد الاساتذة المحتجون ل”مراكش الآن”، ان دخولهم في اعتصام  جاء من اجل المطالبة بحقوقهم التي يعتبرونها مشروعة وعادلة وايضا من اجل اسقاط المرسومين الوزاريين اللذين وصفوهم بالمشؤومين، رقم 2.15.588 المتعلق بفصل التكوين عن التوظيف والمرسوم رقم 2.15.589 المتعلق بتقليص قيمة المنحة الى اكثر من النصف، مشددا على انهم لن يتراجعوا عن مطالبهم هاته وانهم عازمون على مواصلة النضال الى تحقيق مطالبهم الشروعة.
كما اعلن المعتصمون عن عزمهم تنفيذ مسيرة احتجاجية، صباح غد الاربعاء، ابتداء من الساعة التاسعة ستنطلق من امام المركز الجهوي للتربية والتكوين باتجاه ساحة مولاي الحسن، على ان يتم استئناف الاعتصام بعد غد الخميس امام مقر المركز الجهوي بالصويرة.
وكان الاساتذة المتدربون قد خاضوا وقفة احتجاجية الخميس 10 دجنبر الحالي، تحت شعار “جميعا من اجل اسقاط المرسومين” للمطالبة بإسقاط المرسومين الوزاريين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف والآخر الخاص بتقليص قيمة المنحة.
اساتذة الصويرة7 copie

videossloader مشاهدة المزيد ←