مجتمع | الثلاثاء 5 يناير 2016 - 19:34

تنسيق نقابي يدين “الحملة الشرسة” على مستشفى السويسي

  • Whatsapp

أدانت التنسيقية النقابية المشكلة من ( الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل) ، ما أسمته “الحملة الشرسة” التي تعرض لها مستشفى السويسي بالرباط، على إثر نشر بعض المنابر الإعلامية والمواقع الإلكترونية لبعض “المغالطات والمزايدات” المتعلقة بإحدى النزيلات بمصلحة الإنعاش والتخذير.
واعتبرت النقابات الأربع، في بلاغ مشترك، أن هذه الحملة تسيئ إلى سمعة المؤسسة وكرامة العاملين بها، مشددة على أن ما وصفتها “الهجمة الشرسة” لن تنجح في تعميق الشرخ بين المواطنين والعاملين بقطاع الصحة، وذلك بفضل وعي وفطنة الطرفين بالأهداف الغير معلنة لهذه الحملة.
وأشار بلاغ التنسيقية النقابية، إلى أن “بعض المسؤولين الذي يخدمون أجندات خاصة هم من يقفون وراء ترويج هذه المغالطات، من أجل صرف النظر عن الواقع الصحي والمشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها القطاع”، مؤكدا أنه “من غير المقبول المزايدة على إنجازات هذه المؤسسة الاستشفائية الحيوية، التي ترعى صحة الأم والوليد والمرأة”.
إلى ذلك، دعت الإطارات النقابية الأربع، منظمات المجتمع المدني، والمنابر الإعلامية لمزيد من التضامن والتنسيق لمواجهة هذه “الهجمة الممنهجة” دفاعا عن سمعة المؤسسات الاستشفائية و كرامة العاملين فيها، وحفاظا على سلامة المرضى وسرية ملفاتهم الطبية.
عن موقع البيجيدي