اخبار جهة مراكش | الأحد 10 يناير 2016 - 02:12

يحيى رئيس جماعة امنتانوت يتبنى معركة الملف الصحي لامنتانوت أمام والي مراكش مفكر

  • Whatsapp

رشيد اركمان – شيشاوة 
خلال اللقاء التواصلي الذي نظم بمقر عمالة شيشاوة اثناء الفترة المسائية ليوم الخميس 7 يناير، والذي اطره رئيس جهة مراكش اسفي بحضور والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة شيشاوة وبرلمانيي الاقليم بمختلف مشاربهم السياسية، وتميز اللقاء بفتح المجال أمام رؤساء الجماعات واعضاء الجهة والبرلمانيين لإغناء النقاش في هذا اللقاء التشاوري.
وفي هذا السياق كانت اقوى التدخلات، كلمة ابراهيم يحيى رئيس جماعة امنتانوت، حيث تطرق لموضوع الصحة بالمدينة وتساءل عن مصير بناء المستشفى المحلي لامنتانوت والذي كان موضوع الراي العام المحلي الامنتانوتي الذي ينتظره ولعقود من الزمن. هذا ولقيت كلمة ابراهيم يحيى استحسانا من قبل احمد خشيشن رئيس جهة مراكش اسفي.
كما تدخل سموم حسن مستشار بنفس الجماعة، الذي شدد أن الحل الوحيد في ظل الانتظارات الخيالية والصراع القائم بين المقاولة والوزارة بخصوص بناء مستشفى متعدد التخصصات بامنتانوت، يحتم التعجيل بالديمومة داخل المركز الصحي بامنتانوت، كأقدم مركز صحي بالاقليم، والذي كان في عهد الحماية يقدم علاجات مجانية واسعافات للساكنة سواء بالجبال أو القرى التابعة لامنتانوت.
وأضاف سموم بأن الساكنة اليوم في حاجة ماسة للعلاج لأنها تعاني الويلات ثم الويلات ولا داعي للاتتظارية فالديمومة هي الحل الاولي حاليا، الى ان يتم تسوية ملف المستشفى الذي كان مقررا بناءه والذي بدأت فيه الأشغال الا ان الصراع بين الجهات الوصية والمقاول ادى الى عدم استكمال اشغال هذا المشروع، متسائلا: ما ذنب ساكنة امنتانوت والمواطن بنفوذ تراب جماعة امنتانوت حول مصيره في هذا الصراع؟