المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة يدين “قمع” الأساتذة المتدربين

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة يدين “قمع” الأساتذة المتدربين

بوجمعة أمغوس ـ شيشاوة
عبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل عن ادانته الشديدة لما تعرض له الأساتذة المتدربون وهو الموقف الذي حمله بيان صادر عن ذات الهيئة، الذي تتوفر “مراكش الآن” على نسخة منه.
واعتبر البيان الهجوم الممنهج على الأساتذة المتدربين استهدافا لكل الشغيلة التعليمية، معتبرا ذلك صورة من صور سياسة صم الآذان وتبني مقاربة العنف والقمع والترهيب والزرواطة حسب تعبير ذات البيان.
كما طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم وزير العدل بفتح تحقيق في  ملابسات الهجوم الذي وصفه البيان بمجزرة الخميس ومحاسبة المسؤولين عنه .وفي ختام ديباجته دعا البيان الحكومة إلى تحمل المسؤلية عن ماأسماه بالتراجعات في ملف حقوق الإنسان وتأثير ذلك على صورة المغرب داخليا وخارجيا، معلنا(المكتب النقابي) استعداده للانخراط في كل المبادرات والأشكال النضالية ضد قمع الأساتذة المتدربين.
وتجدر الإشارة أن الأساتذة المتدربين بمختلف مراكز التكوين يخوضون عدة أشكال احتجاجية انطلقت بمقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية كما تم تنظيم مسيرة وطنية بالرباط وعدة أشكال احتجاجية بمختلف المراكز احتجاجا على مرسومين يتعلق الأول بفصل التكوين عن التوظيف، فيما يقضي الثاني بتقليص منحة الأستاذ المتدرب من 2500درهم إلى 1200.

videossloader مشاهدة المزيد ←