اخبار جهة مراكش | الخميس 14 يناير 2016 - 09:17

استهتار..رئيس جماعة ايت حدو للمنتخبين:”جريو طوالكم” وأعضاء المجلس يلتقون عامل الإقليم ويتهمون موظفي الجماعة بإهانة الساكنة

  • Whatsapp

حسن الحسن – شيشاوة
من المنتظر ان يلتقي، يومه الخميس 13 يناير، اعضاء المجلس الجماعي لايت حدو يوسف عامل اقليم شيشاوة، للاحتجاج لديه ضد ما أسموه بالفوضى العارمة التي تعرفها إدارة الجماعة، بسبب تغيب الموظفين عن عملهم.
وأكد اوبلعيد لحسن كاتب مجلس جماعة ايت حدو يوسف في اتصال بجريدة “مراكش الان”، ان الجماعة يتواجد بها عدد من الموظفين الاشباح، والذين لا ترابطهم بالجماعة الا اجورهم الشهرية، امام ما اسماه “الغياب الدائم للموظفين”، وقال بان الجماعة لا يسيرها الرئيس بل مدير الجماعة.
واتهم ايت اوبلعيد موظفي الجماعة بتجميد خدمات عدد من المرافق التي تم احداثها في الجماعة، وكشف ان لا يقبل احداث مقرين للجماعة من اجل تعزيز خدمات القرب للمواطنين، وتخصيص ميزانية 155 مليون كأجور سنوية للموظفين، فيما الخدمات التي يقدمونها دون المستوى الذي تنتظره ساكنة الجماعة.
وشدد ان الجماعة لا يعمل بها عمليا الا موظف واحد مكلف بتصحيح الإمضاء والحالة المدنية، وشدد ان المواطنين ياتون الى مقر الجماعة كمرفق عمومي من اجل خدمات ادارية، الا انهم يصطدمون بمكاتب فارغة.
كما أوضح ايت بلعيد ان مدير الجماعة هو الاخر كثير الغياب ولابد له من الالتحاق بمقر الجماعة، وهو ما اعتبروه بإهانة المنطقة، وقال بأن اعضاء المجلس الجماعي ليسو ضد الرئيس ومدير الجماعة، مبرزا ان اللجوء الى هذه الخطوة التصعيدية من قبل اعضاء المجلس الجماعي، يأتي بعد ان قدموا شكاية لرئيس الجماعة في الموضوع الا انه واجههم ب”سيرو جريو طوالكم”.