اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 يناير 2016 - 16:17

تلميذ مصاب بالسرطان يجتاز امتحان التاسعة إعدادي بمركز الأنكولوجيا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

  • Whatsapp

مراكش الآن
أعلن المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش في بلاغ له، أن طفلا يتلقى علاجه بمركز الأنكولوجيا وأمراض الدم، سيجتاز الامتحان الموحد للسنة التاسعة إعدادي، يومي 20 و 21 يناير الجاري، داخل المركز.
وحسب نفس البلاغ المذكور الذي توصلت “مراكش الان” بنسخة منه، فإن المؤسسة وفرت جميع الظروف لتمكين التلميذ من اجتياز امتحانه في أجواء جيدة، بتظافر جهود المستشفى والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمؤسسة التي يدرس بها، وجمعية أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي التي قامت ببرمجة دروس دعم وتقوية للطفل.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه البادرة التي تعد الأولى من نوعها، تندرج في إطار مشروع ” المدرسة في المستشفى” الذي أطلقه المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والذي يمكن الأطفال المرضى من متابعة مشوارهم الدراسي طيلة فترة استشفائهم بالمركز.
وأحدث هذا المشروع بشراكة مع جمعية أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي تحت الإشراف الفعلي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز .
وتكتسي هذه المبادرة بعدا إنسانيا لما تحمله من أهداف نبيلة في سبيل تحدي الأطفال المصابين بداء السرطان للمرض وتجاوز أي عائق من شأنه أن يطفئ في نفوسهم الرغبة في التعليم والحلم بغد أفضل.
صورة تكميلية