اخبار جهة مراكش | الأحد 24 يناير 2016 - 11:08

سكوب..الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة تنتزع 8 مقاعد في المجلس الوطني للحزب بعد مفاوضات”شاقة وعسيرة”

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة
علمت “مراكش الان” من مصادر عليمة، أن الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم شيشاوة، تمكنت من انتزاع ثمانية مقاعد في المجلس الوطني للحزب، ليلة أمس السبت 23 يناير، بعد مفاوضات وصفتها مصادرنا بالشاقة والمارطونية. وتتوزع هذه المقاعد على الشكل الآتي: مقعدين للنساء وأربعة مقاعد للرجال ومقعدين بالصفة للمستشارين البرلمانيين حميد قميزة وعبد الاله المهاجري.
وبحسب ذات المصادر، فإن هشام المهاجري الأمين الإقليمي للحزب دافع وبشراسة عن تمثيلية محترمة لمناضلي الحزب بالإقليم من داخل المجلس الوطني، بالنظر للنتائج الانتخابية التي حققها الحزب على مستوى اقليم شيشاوة، وبذلك يفي المهاجري بالتعهد الذي قطعه مع “باميو” شيشاوة “نكون أو لا نكون”.
وبحسب متتبعين للشأن الحزبي بإقليم شيشاوة، فإن هاته التمثيلية “الوازنة” للأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة في المجلس الوطني ستجعل الحزب اقليميا عنصرا مؤثرا في القرار الحزبي الوطني ومساهما في بلورته، وهو ما يعني كذلك بحسب ذات المتحدثين ل”مراكش الآن” نهاية تحكم القادة المركزيين للحزب في القرار الحزبي ولعب مناضلات ومناضلي الهوامش دور تجييش الناخبين في المناسبات الانتخابية.
شيشاوة copie 12607168_631452780326138_1224975931_n copie