اخبار جهة مراكش | الخميس 28 يناير 2016 - 18:28

ابتدائية آسفي تبرئ طبيبة بقسم الولادة من القتل الخطأ وتدين عاملين بمركز تحاقن الدم بهذه العقوبة

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
قضت المحكمة الابتدائية بآسفي ببراءة طبيبة بقسم الولادة بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بآسفي، فيما ادانت عاملين بمركز تحاقن الدم بنفس المستشفى بالسجن 6 أشهر موقوفة التنفيذ على خلفية وفاة الحامل “فاطمة الزهراء كنزار” بقسم الولادة بالمستشفى المذكور خلال شهر مارس 2010.
كما قررت نفس الهيئة القضائية خلال جلستها ليوم الاثنين الماضي 25 يناير، رفض جميع المطالب المدنية المتعلقة بأسرة الضحية التي لم يرضها الحكم واعتبرته لا يتلاءم وحجم القضية.
وكانت النيابة العامة تتابع الطبيبة بقسم الولادة من اجل القتل الخطأ، فيما العاملين تابعتهما من اجل عدم تقديم مساعدة لشخص في خطر والاهمال في إتلاف سجلات لمسؤولي تحاقن الدم.
وفارقت الضحية الحياة، مارس 2010، بعدما اخضعت لعمليتين جراحيتين في ظرف وجيز، ما ادى الى إصابتها بنزيف حاد استمر لما يزيد عن 12 ساعة دون تزويدها بكميات جديدة من الدم، بدعوى ان الفصيلة الدموية المطلوبة نفذت، ليتم إرسال زوج الضحية احمد الجعايدي الى مراكش من اجل إحضارها على متن سيارة اسعاف، إلا انها لفظت انفاسها قبل عودة زوجها، ليتبين بعد ذلك توافرها بمركز تحاقن الدم بآسفي ولم يكن ينقص سوى اخراجها منه لإنقاذ حياة الضحية.