اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 فبراير 2016 - 23:04

صور..تنصيب لطفي رئيسا للمحكمة الابتدائية بمراكش بحضور رجال السلطة ومنتخبين ومسؤولين قضائيين

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

احتضنت المحكمة الابتدائية بباب دكالة، عصر اليوم الاثنين 22 فبراير، مراسيم تنصيب عبد القادر لطفي رئيسا للمحكمة الابتدائية لمراكش خلفا لسلفه عبد اللطيف عبد المنعم الذي عين بدوره رئيسا للمحكمة الابتدائية سطات.

وحضر الحفل المذكور كل من محمد مفكر والي جهة مراكش اسفي، يونس بيطحاوي عامل اقليم الحوز، جميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش، محمد العربي بلقايد عمدة المدينة الحمراء وعبد السلام الباكوري ممثلا لمجلس جهة مراكش اسفي.

كما حضر الحبيب ابو زيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش رفقة احمد نهيد الرئيس الاول بمحكمة الاستئناف، وعبد الحق نعام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش ونوابه بالاضافة الى السلك القضائي.

وأعرب لطفي، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بثقة الملك محمد السادس، الذي عينه مسؤولا عن محكمة في مدينة ذات صيت دولي، موضحا أن “الأمر جاء في ظرف خاص، يتجلى في الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة، الذي شكل جوهر خطب ملكية عدة”، حسب تعبيره.

وأقسم الرئيس المذكور أن ينخرط في ورش إصلاح العدالة من أجل “تحقيق محكمة ذات جودة وتميز، عبر التدبير الحكيم والنجاعة في التسيير، من خلال تحديث الخدمات وتجويدها، لترقى ابتدائية مراكش إلى مصاف المحاكم النموذجية”، مؤكدا استعداده للتعاون مع هيئة الدفاع وكافة المهن القضائية لتحقيق حلم إصدار الأحكام في آجال معقولة.

image image image image image image image image image image

DSC_2955 copieDSC_3151 copieDSC_3250 copie