مجتمع | السبت 5 مارس 2016 - 11:26

حجز 8طن “كونفتير” غير خاضع للمراقبة ببرشيد

  • Whatsapp
دفعت مراسلة للمكتب الوطني للسلامة الصحية إلى سلطات برشيد، لضبط كميات كبيرة من مادة “المربى” في ضواحي المدينة بمستودعين سريين يعودان لشقيقين بالساحل أولاد حريز.
وقال وديع مديح، رئيس جمعية حماية المستهلك بجهة الدار البيضاء سطات إن لجنة مشتركة مكونة من ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية وممثلين من عمالة برشيد وعناصر من المركز القضائي للدرك الملكي وممثل السلطة المحلية حجزوا ما يقارب 8 أطنان من مادة “الكونفيتير”.
وحسب نفس المصدر فإن عملية مداهمة المستودعين، جاءت عقب توصل مصالح عمالة إقليم برشيد برسالة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية تفيد ضبط رواج مربى باقليم الخميسات مشكوك في أمره بسبب غياب البيانات والمواصفات القانونية ولحمله علامة غير مسجلة.
ونقل عن محمد أبو الفداء بجمعية حماية المستهلك ببرشيد، أن المربى المشكوك فيها قد أخضعت لتحاليل مخبرية كشفت أنه غير خاضع للمعايير المطلوبة وأن مصدر تصنيعه بنواحي مدينة برشيد ماعجل بانتقال اللجنة المختلطة الى الساحل اولاد حريز نواحي مدينة برشيد لتفاجأ بوجود مصنع سري حيث قامت بحجز كميات المواد الخام وأخرى معلبة ومعدات مختلفة وقامت بإتلاف المحجوز بعد استيفاء المساطر القانونية تحت إشراف النيابة العامة وإغلاق المصنع السري.