اخبار جهة مراكش | الأحد 13 مارس 2016 - 02:56

انطلاق قوافل ممثلي سكان اقليم قلعة السراغنة في اتجاه الرباط للمشاركة في المسيرة الوطنية الحاشدة ضد تصريحات بان كيمون

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
انطلقت قوافل المشاركين في المسيرة الوطنية الحاشدة لممثلي سكان اقليم قلعة السراغنة قبل ساعات من صباح اليوم الأحد، للتنديد بتصريحات بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة التي أدلى في زيارته الأخيرة للمنطقة العازلة.
ويشارك في هذه القوافل التي تمثل مجموع الجماعات الترابية باقليم قلعة السراغنة: رؤساء المجالس والمؤسسات المنتخبة، ممثلو الفروع المحلية للهيئات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني.كما يشارك في هذه القوافل التي انطلقت في اتجاه مدينة الرباط منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد ممثلو العديد من العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وسكان العديد من قرى وبوادي الاقليم على متن حافلات وسيارات النقل العمومي من مختلف الأحجام، بسبب الاقبال التلقائي الذي يميز مواقف المغاربة في الاستجابة لنداء الوطن.
واجمع كل المشاركين في القوافل المتجهة نحو الرباط،عن ادانتهم للتصريحات التي لى الامين العام للأمم المتحدة، بخصوص قضية الصحراء المغربية، وصفوها بالخاطئة، واعتبروا ان ماقاله بان كيمون انزلاق لصالح مغالطات المناوئين لوحدتنا الترابية.
وتتضمن اللافتات التي سيرفعها ممثلو الاقليم التنديد بالمناورات التي ينهجها أعداء المغرب واستنكار اوضاع المحتجزين في تيندوف والتشبت بقضية المغاربة.
كما ابرزت الشعارات المكتوبة لمختلف التنظيمات المشاركة،اعتزاز سكان اقليم قلعة السراغنة بتاريخ وحدتهم الترابية، وبالتفافهم حول الملك محمد السادس.