اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 مارس 2016 - 10:25

حوادث سير متوالية بشوارع وأزقة مدينة قلعة السراغنة بسبب عدم احترام قانون السير وسرعة سائقي الدراجات النارية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
لايكاد يمر يوم من أيام الأسبوع دون ان تسجل حوادث سير باهم شوارع مدينة قلعة السراغنة غالبا ماتقع بسبب السرعة المفرطة التي تسير بها الدراجات النارية دون احترام للأماكن التي تعرف اكتظاظا من طرف المواطنين او بسبب عدم التوقف عند اشارات المرور التي تسمح للراجلين باستعمال طريقهم.

وتتكرر بكل من شارع محمد الخامس المتواجد بوسط المدينة وشارع الجيش الملكي وشارع الامام مالك وبمداخل الاحياء السكنية:البهجة،امليل والنخلة…حوادث سير تخلف خسائر كثيرة وماسي واستياء عميقا في نفوس السكان.

كما ان هذه الاماكن بالرغم من وضع أعمدة لاشارات تنظيم حركة المرور بها،فانها لاتزال في حاجة الى اضافة علامات السير وتكثيف المراقبة بها ومنع المرور من بعض الاتجاهات المؤدية اليها للتخفيف من ضغط حركة السير التي لاتتوقف طيلة ساعات اليوم.
يذكر ان الاماكن المشار اليها، عرفت مؤخرا حوادث سير خطيرة،غالبا مايكون اصحابها من سائقي الدراجات النارية من نوع c90 ودراجات نقل البضائع (التريبورتورات) او العربات المجرورة بالدواب والكوتشيات، حوادث خلفت ضحايا اصيبو بجروح متفاوتة الخطورة ومنهم من لازال طريح الفراش وخسائر مادية جسيمة.

ويلاحظ ان اغلب الحوادث التي تقع بالمدينة يكون ضحاياها نتيجة أخطاء المتهورين، وتبقى تدخلات مصلحة تنظيم المرور والسير والجولان وتطبيق الصرامة في وجه المخالفين لقانون السير من اهم الاسباب الضامنة للحد من ظاهرة تنامي وقوع حوادث السير والحفاظ على ارواح الابرياء.