اخبار جهة مراكش | الأربعاء 30 مارس 2016 - 14:34

سكوب..درك اليوسفية يفكك عصابة “المخدرات” تنصب على شركات مواد البناء باستخدام فتاة “طعم”

  • Whatsapp

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن
تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي باليوسفية من اعتقال افراد عصابة إجرامية ضمنها فتاة تنصب على اصحاب شركات مواد البناء وخاصة تجار الحديد، وتنشط ايضا في ترويج المخدرات.
واوضحت مصادر محلية، أن العصابة المفككة تستخدم الفتاة كطعم للإيقاع بضحاياها بعدما توهمهم هذه الاخيرة بانها سيدة اعمال وسليلة عائلة ثرية باستعمال اسم عائلي معروف يسيل لعاب اصحاب الشركات ويوقعهم في شرك النصب.
واضافت ذات المصادر، أن الفتاة الطعم تجري اتصالاتها الهاتفية مع مجموعة من الشركات بمدينة الدار البيضاء ومدن اخرى منتحلة الصفة المذكورة ثم تتحايل على التجار الذين يقومون بتلبية كل طلباتها، حيث تنجح في اقناعهم بجلب اطنان من الحديد عبر شاحنات التجار، ليكمل المهمة شخص آخر من افراد العصابة الذي يقوم باستقبال الشاحنات مرتديا زيا امنيا ومعه كلبا بوليسيا لإيهام ضحاياه ثم يتم إفراغ الشحنة وبعدها الاتفاق مع الضحية على تسديد المبالغ المتفق عليها في مكان قريب من إحدى الوكالات البنكية باليوسفية مع الفتاة، ثم تقطع العصابة كل اتصالاتها مع الضحية الذي بعد عودته الى مكان تفريغ الشحنة يصدم بانه وقع في شرك نصب عصابة محترفة.
وجاء تفكيك هذه العصابة إثر شكايات تقدم بها اصحاب الشركات المتخصصة في مواد البناء وخاصة الحديد لدى مصالح الدرك الملكي تفيد من خلالها تعرضها للنصب من قبل عصابة.
وكشفت ذات المصادر، ان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي باليوسفية قد داهمت مستعينة بكلاب بوليسية منزلا لزعيم العصابة وهو من ذو السوابق في مجال سرقة الحديد والمتلاشيات بتجزئة الفتح بمدينة اليوسفية، حيث تم ضبط مواد بناء مسروقة ومخدر للشيرا.
واوضحت نفس المصادر، ان العناصر ذاتها قد القت القبض على ثلاثة أشخاص ضمنهم الفتاة المذكورة بحوزتهم صفائح من مخدر الشيرا و40 لتر من المشروبات الكحولية، كانوا على متن حافلة النقل الرابطة بين مدينة اليوسفية ومراكش.