اخبار جهة مراكش | الأحد 3 أبريل 2016 - 15:05

اعتقال شخصين على علاقة بخلية ارهابية تنشط بين مدينتي مراكش والسمارة

  • Whatsapp

أعلنت وزارة الداخلية القبض على عنصرين لهما صلة بخلية إرهابية موالية لفرع “داعش” بليبيا، تم تفكيكها يوم 24 مارس المنقضي، وكانت تنشط بكل من مراكش والسمارة وسيدي بنور وحد السوالم.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة ذاتها، بأن عمليتي الإيقاف الجديدتين تمّتا أمس وأول أمس بكل من الدار البيضاء وحد السوالم، وطالتا مكلّفَين بالتمويل والتنسيق مع مقاتلي تنظيم “الدولة” الإرهابي فوق الترابي الليبي.

“البحث كشف خطورة مخططات هذه الخلية، التي تنطوي على تطور نوعي يروم زعزعة أمن واستقرار المملكة، من خلال سعي أفرادها إلى تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية التي تستهدف، على وجه الخصوص، عناصر مختلف الأجهزة الأمنية”، يزيد المصدر.

وأردف البلاغ أن معطيات البحث أكدت أن بعض أفراد هذه الخلية الإرهابية، الذين خططوا للالتحاق بمعاقل “داعش” بليبيا، كانوا على صلة بعناصر ميدانية تنشط بالساحة الليبية، تتولى تأمين الدعم اللوجيستيكي لتسهيل انضمامهم إلى هذا التنظيم المتطرف.

كما قالت الوزارة، في كشفها التحرك الجديد الذي قام به المكتب المركزي للأبحاث القضائيّة، إن المعنيين بالأمر كانوا يرومون العودة إلى المملكة بعد انتهاء مخططهم بليبيا، من أجل تنفيذ مشاريع إرهابية تتماشى مع أجندة تنظيم “الدولة الإسلامية”.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=YJuKiNzVaKI[/youtube]