سياسة | الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 12:53

بنعبدالله يؤكد التزامه بمواقف رئيس الحكومة في ملف الأساتذة المتدربين

  • Whatsapp

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “هناك رئيس حكومة وحيد يتعين على الجميع، وخاصة الأطراف المساهمة في الحكومة، الإقرار بذلك”، مستغربا حشر اسمه في ما سمي “بلاغا” لحزب التجمع الوطني للأحرار.
وأوضح بنعبد الله، ردا على “منشور” منسوب لحزب التجمع الوطني للأحرار “استغرب حرمان رئيس الحكومة وزيره في المالية من الرد على سؤال المعارضة بخصوص قضية الأساتذة المتدربين، في وقت سمح فيه لنبيل بنعبد الله بالتدخل والجلوس إلى المعارضة”، (أوضح) أنه عندما استقبل الأمين العام للأصالة والمعاصرة والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، بطلب منهما، كان بصفته أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية.
وأضاف بنعبد الله، في تصريح لـ pjd.ma، أنه لم يتدخل يوما، سواء بشكل رسمي أو مكتوب أو بصفته الوزارية، في هذا الموضوع، وأن “كل ما في الأمر أني نقلت مقترحا للسيد رئيس الحكومة، وبالوضوح التام، وتبين أن مقترح توظيف 10000 أستاذ متدرب دفعة واحدة غير قابل للبلورة”.
وأبرز بنعبد الله، أنه لم ينتقد الحكومة أبدا، مؤكدا التزامه التام بقرارات الحكومة وبمواقف رئيس الحكومة في الموضوع، داعيا في نفس الوقت إلى “الكفّ عن كل هذه الخرجات التي  تؤثر سلبا على مسار الأغلبية”.
يذكر أن “البلاغ” الذي نسبته العديد من المنابر الإعلامية لحزب التجمع الوطني للأحرار، تم نشره على الصفحة الرسمية بالفايسبوك لحزب الأحرار، مذيلا بالعبارة التالية: “هذا ليس ببيان بل آراء نشطاء تجمعيين في الفيسبوك، الذين من حقهم إبداء رأيهم والدفاع عن وزير تجمعي في الحكومة”.