اخبار جهة مراكش | الأحد 10 أبريل 2016 - 14:51

مبادرة أمريكية تدعم مشاريع مقاولين شبابا بآسفي

  • Whatsapp

احتضن مقر مؤسسة الشرق الأدنى بمدينة أسفي حفل توقيع اتفاقيات تمويل الدفعة الثانية من المشاريع التي تمت صياغة مخطط أعمالها من طرف شباب المدينة وجمعة اسحيم، وتم اختيارها من طرف لجنة الانتقاء.

ويأتي تمويل الدفعة الثانية في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب “EYEM”، الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الشرق الأدنى “NEF”، بدعم من المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية “MEPPI”.

وعرف الحفل حضور شركاء مؤسسة الشرق الأدنى، بمشاركة 27 شابّا وشابة من حاملي المشاريع، وتوقيع الاتفاقيات التي تنص على الأدوار والمسؤوليات والمتطلبات والإجراءات التي تنظم صرف المنح، في إطار “مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب”، الهادف إلى “المساهمة في الدينامية الاقتصادية لجهة دكالة عبدة، باعتماد التشغيل الذاتي كرافعة لتحقيق التنمية، بعد تحقيق الاستقلال الاقتصادي لحاملي المشاريع”.

ويشتغل المشروع، أيضا، على تطوير قدرات المستفيدين الشباب، المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و35 سنة ،لإنشاء المشاريع الصغيرة، والحصول على الموارد من أجل استدامة أعمالهم، وتقييم الخدمات والمنتجات المقدمة لهم، بالإضافة إلى ضمان استمرارية هذه المقاولات وتطويرها، بتنسيق مع مختلف الشركاء المؤسساتيين، من خلال مواكبتهم عن طريق تنظيم دورات تكوينية وتداريب فردية وجماعية.
المصدر: هسبريس