اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 أبريل 2016 - 13:41

وزراء الفلاحة والصحة والبيئة والصناعة التقليدية يشاركون في افتتاح مؤتمر النباتات العطرية والطبية بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
تحتضن مدينة مراكش، يومي الخميس والجمعة 5-6 مايو القادم، المؤتمر الوطني الثاني لمهنيي النباتات العطرية والطبية في موضوع: (النباتات العطرية والطبية: إنتاج وتثمين وتسويق).
ويشارك في الجلسة الافتتاحية صباح يوم الخميس 5 ماي، كل من وزير الفلاحة والصيد البحري، وزير الصحة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة ووزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر رقفة والي مراكش وعمدة المدينة ورئيس مجلس جهة مراكش اسفي حسب بلاغ المنظمين.
ويسعى هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على الوضع الراهن لقطاع النباتات العطرية والطبية، وكذا دراسة الآفاق المستقبلية، يمكن كلاهما الفاعلين والمتدخلين في المجال من إصدار توصيات تساعد على التنمية المستدامة لهذه المنتجات، وتحسين مساهمة هذه القطاع في الاقتصاد المغربي، دون إغفال سبل المشاركة في المؤتمر العالمي كوب 22 المزمع عقده بمدينة مراكش شهر نونبر المقبل.
وسيعمل المؤتمر – الذي ينظم بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، والمندوبية السامية للمياه والغابات، والعديد من المؤسسات الشريكة والمتعاونة – في يومه الأول على التعريف بأدوار الفدرالية المغربية لمهنيي النباتات الطبية والعطرية، وكذا باقي الشركاء المتدخلين والمشرفين على القطاع، ومختلف المجهودات التي يقومون بها في هذا المجال.
كما يتضمن برنامج اليوم الثاني والأخير العديد من المحاضرات والنقاشات والمداولات التي يلقيها ويشرف عليها دكاترة وخبراء مختصين في المجال.