سياسة | الأربعاء 27 أبريل 2016 - 13:46

هذا ماقاله يتيم عن بلاغ “مول الفز كايقفز”

  • Whatsapp

نفى محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما جاء في بيان حزب “الياس العماري” من ادعاء أنه “اتهم دول الخليج بتمويل حزب الاصالة والمعاصرة”، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة  ومجرد وشاية وتحريض تافه ولا أساس له.
وأضاف يتيم، في اتصال مع pjd.ma، أنه “لم يسبق له أن اتهم  في أي مقال أو أي تصريح  من تصريحاته دول  الخليج بتمويل حزب الاصالة والمعاصرة”، مضيفا أنه “تكلم عن أموال خليجية والفرق واضح بين الأمرين، فضلا أنه لم يسم في مقاله المشار إليه حزبا محددا باسمه بتلقي تلك الاموال”.
وتابع “أنا أستغرب لماذا اعتبر حزب العماري نفسه معنيا على الرغم من أن المقال المشار اليه لم يشر إلى الحزب المذكور ولم يسمه”، “إلا إذا كان يعتبر نفسه معنيا من باب المثال الدارج القائل  “مول الفز كاي يقفز “، يقول يتيم.
وشكك يتيم، في الأهداف الثاوية وراء هذا الخروج في هذا التوقيت بالضبط وما إذا كان يهدف الى التحريض والتشويش واستعداء دول شقيقة وصديقة في الوقت الذي تعتبر هذه الدول  مثلها في ذلك مثل المغرب مستهدفة، وهو ما أبرزته  في أخر مقال من مقالاتي تحت عنوان الفوضى الخلاقة والاستقرار الخلاق، يضيف يتيم.
واستغرب نائب رئيس مجلس النواب، بقوله: “لماذا اعتبر حزب البام نفسه هو المعني رغم أن المقال توجه بالنقد لعدد من الاطراف السياسية المعارضة واستهدافها للحكومة، ولماذا فشلت في المس بشعبية حزب العدالة والتنمية”، مردفا “كيف اعتبر نفسه متهما بالتمويل من دول خليجية على الرغم من أن ذلك لم يرد في المقال”.
وأكد النائب البرلماني محمد يتيم، أنه لم يكن يعلم أن لمقالاته كل هذا الوقع المؤلم على الحزب المذكور لدرجة جعلت الحزب ومكتبه السياسي يصدر بلاغا في الموضوع يُحرض فيه وزارة الداخلية والخارجية على التشاور مع بلدان الخليج المعتمدة لدى المملكة المغربية، داعيا الحزب للاستعداد لإصدار عشرات البيانات. وقال إن “الياس العماري لم يجب بعد على الاتهامات التي سبق أن وجهها له الامين العام لحزب الاستقلال حميد شباط حول تلقيه أموال طائلة من المروجين للمخدرات”، مؤكدا أنه “سيواصل فضحه للحزب التحكمي”.