اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 مايو 2016 - 08:15

الهديليون يحتجون ليلا امام مقر عمالة شيشاوة ويوجهون لقائد القيادة تهما ثقيلة والكاملي يلتقي في مكتبه الغاضبين

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة 
نظم العشرات من ساكنة جماعة اهديل، ليلة امس الاثنين 2 ماي، وقفة احتجاجية ليليلة امام مقر عمالة شيشاوة وذلك احتجاجا على احتجاز قائد قيادة اهديل لكل من عبد الجبار البراك المستشار الجماعي وإدريس عزام في مكتبه بمقر القيادة عشية اليوم. هذا وردد المحتجون شعارات تندد بالسلوكات “الفرعونية” لقائد القيادة، التي حددها المحتجون في السب والتلفظ بكلام “من السمطا لتحت” بحسب تعبير احد المتدخلين في الحلقية المركزية التي نظمها المحتجون، وأضاف أن المرتفقين لمقر القيادة من اجل الوثائق الادارية يجدون أنفسهم محرجين امام مسؤول يتحدث بأسلوب “سوقي”، خاصة اذا كانوا بمعية ذويهم لغرض اداري بالقيادة، لعدم تقدير القائد للمواطنين والحياء العام، كما اتهم ذات المتحدث في الحلقية القائد بخروقات كثيرة، حيث سلم مجموعة من الشواهد الادارية للمرتفقين مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 1000 درهم و 2000 درهم كرشاوي.
واستغرب المحتجون عدم ايلاء عامل الاقليم أية أهمية للمشاكل التي تتخبط فيها قيادة اهديل بسبب خروقات قائد القيادة الذي ارتكب كوارث وصفوها بالخطيرة.
شيشاوة copie
وارتباطا بالموضوع ذاته، اتهم الواتق محمد قائد قيادة اهديل بالتدخل في تسيير الجماعة القروية للشأن المحلي الهديلي والذي هو من اختصاص رئيس الجماعة والمستشارين المنتخبين، وكشف أن قائد القيادة اصبح يعمل بمقر الجماعة اكثر مما يعمل بمقر القيادة.
واتهم الواتق قائد القيادة باستغلال اموال الجماعة، حيث أنه يتخذ احدى المقاهي مكانا لأكله وشربه على حساب مالية الجماعة، وقال عنه : “كلامو من السروال التحت كتحشم الى كان غادي معاك باك ولا مك ولا ختك…كيهدر كلام فاحش ساقط زنقاوي بالعربية وبالتالي لا يشرفنا باش اكون هذاك رجل سلطة علينا”.
والى ذلك عين المحتجون 11 ممثلا لهم للقاء عبد المجيد الكاملي عامل اقليم شيشاوة في مكتبه الخاص، وذلك للاستماع لتظلمهم وملاحظاتهم تجاه قائد القيادة ومشكل اراضي الجموع بالجماعة، حيث اتفق الطرفين على جعل يوم الخميس المقبل موعدا لعقد لقاء رسمي بمقر جماعة اهديل لتدارس جميع مشاكل الجماعة والنظر في المسائل الخلافية مع قائد القيادة وبحضور جميع الأطراف المعنية من ساكنة وسلطات محلية.
13113329_697910123683315_287800490_o copie