اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 مايو 2016 - 00:59

مصطفى الحسناوي يكشف اسباب استئنافه الدعوى ضد عيوش وأبيضار بمراكش

  • Whatsapp

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الإثنين، تأجيل النظر في قضية فيلم « الزين لي فيك » التي يتابع على خلفيتها مخرجه نبيل عيوش وبطلة الفيلم لبنى أبيضار، الى غاية 30 ماي  الجاري.
وقال مصطفى الحسناوي رئيس الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن في تصريح « لفبراير.كوم » أن تأجيل جلسة اليوم المنعقدة بمراكش، بمبرر أن نبيل عيوش لم يتوصل بالدعوة، وأيضا لكون الدعوة الموجهة  للممثلة لبنى أبيضار تم إرسالها إلى عنوان مجهول، مع العلم أنه في المرحلة الابتدائية تم تبليغها في نفس العنوان »، على حد قول الحسناوي.
وحسب الحسناوي، فإن استئناف الحكم من طرف الجمعية جاء بعد ما حكمت المحكمة الابتدائية في وقت سابق بانعدام الصفة لدى الجمعية، وبالتالي ليس من حقها  رفع دعوة عمومية أمام القضاء، حيث اعتمدت المحكمة  في ذلك على الفصل 7 من قانون المسطرة الجنائية، حسب المتحدث.
وأضاف المصدر ذاته أن الفصل 7 من قانون المسطرة الجنائية، الذي اعتمدت عليه المحكمة في إصدار قرارها الابتدائي القاضي بانعدام الصفة لدى الجمعية بعيد عن هذه الحالة، موضحا أن الجمعية هي بدورها ضحية وليست جمعية تؤازر الضحية، لأن في الحالة الاخيرة القانون يشترط علينا أن تكو ن لدينا صفة المنفعة العامة.
يذكر أن المخرج نبيل عيوش والممثلة لبنى أبيضار يتابعان من أجل تهمة الإخلال بالحياء العام إثر شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، اتهمتهما من خلالها بـ »الدعارة وعرض مشاهد إباحية، والإخلال العلني بالحياء ».
المصدر: فبراير. كوم