اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 مايو 2016 - 11:11

المدرب حسن بنعبيشة: الكوكب المراكشي ينتظر نهاية شاقة للموسم

  • Whatsapp

يمر الكوكب المراكشي بأزمة نتائج في الدوري المغربي لكرة القدم، ورغم هذا التراجع إلا أن الفريق المراكشي مازال يحافظ على مكانه في كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث تنتظره مباراة صعبة في اياب أمام المريخ السوداني بعد أن خسر في الذهاب 1/صفر.

ويمني الفريق المراكشي أن يتجاوز عقبة الفريق السوداني للتأهل لدور المجموعتين، وفق ما أكده المدرب حسن بنعبيشة في حواره مع مراسل بالمغرب.

مدرب الفريق المراكشي يراهن في المرحلة المقبلة على تحقيق أحد الأهداف، ألا وهو حفاظ فريقه على مكانه بالدرجة الأولى.

تنتظركم نهاية موسم شاقة، بتواجد عدة استحقاقات هامة، أبرزها الدوري والمنافسة الإفريقية ؟

ــ فعلا المرحلة المقبلة ستكون صعبة، وتنتظر منا جهدا كبيرا على جميع المستويات، هناك مباراة صعبة وحاسمة أمام المريخ السوداني، خاصة أنها كفيلة بقيادتنا لدور المجموعتين، علما أننا انهزمنا في الذهاب 1/ صفر، ثم الدوري الذي يبقى من أولوياتنا، لأننا نحتل مركزا مقلقا ونسعى للحفاظ على مكاننا قبل لقاءات قليلة على إسدال الستار على الدوري المغربي.

كيف ستتعاملون مع هذه المرحلة التي تقتضي استعدادا خاصا ؟

ــ أعتقد أن الجانب النفسي سيكون مهما في هذه المرحلة، لأن اللاعبين يعانون من الضغط جراء صعوبة وضعية الفريق في الدوري، حيث يحتل المركز الأخير ب 25 نقطة مع مباراتين مؤجلتين، لقد رفعنا من درجة استعدادنا منذ فترة، لأني أعرف قيمة الاستحقاقات التي تنتظرنا، تحدثت مع اللاعبين ليركزوا أكثر في هذه الفترة، ولو أن عندي اليقين أننا قادرون على تحقيق كل الأهداف التي نريد تحقيقها.

برأيك ما سبب عدم قدرة الكوكب المراكشي على إيجاد الإيقاع المناسب في الدوري ؟

ــ الكوكب غير محظوظ هذا الموسم فرغم أنه يقدم مباريات في المستوى إلا أن النتائج دائما تعانده، لذلك يبقى الحظ من أهم الخصوم التي تقف أمامنا، لا ننسى أيضا التعب بسبب الرحلات المكوكية التي قمنا بها في مشاركتنا الإفريقية، حيث أثر بدنيا على لاعبينا في مباريات الدوري، لكن في الأخير لم يعد مسموحا لنا أن نتحجَج بالأعذار وأن نعود للوراء، نحن مطالبون بتجاوز كل العراقيل رغم صعوبة المهمة.

كيف تتوقع مباراة المريخ السوداني ؟

ــ طبعا المباراة ستكون صعبة، خاصة أننا خسرنا بهدف للاشيء في الذهاب بالخرطوم، لكن دعني أؤكد أن لدينا الثقة في فريقنا لتجاوز المريخ الذي يملك فريقا جيدا ، الكوكب المراكشي سيكون مدعما بجمهوره في هذه المباراة، وهو حافز لنا من أجل تحقيق التأهل.

هل لديكم الثقة في بقاء فريقك بالدرجة الأولى رغم صعوبة المهمة ؟

ــ بالطبع، هناك أمل كبير لنتفادى الهبوط للدرجة الثانية، صحيح أننا نحتل المركز الأخير لكن لدينا مباراتين مؤجلتين، الفوز فيهما سيقوي حظوظ بقائنا بالدرجة الأولى، خاصة أن كل المكونات تضع إمكانياتها لتحقيق هذا الهداف، أنا متفائل بالمستقبل وبالمجموعة التي أقودها.

المصدر: كووورة