اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 مايو 2016 - 02:12

احتجاج سكان دوار الكورس بقلعة السراغنة لتسوية أوضاع مساكن

  • Whatsapp

نظم سكان من دوار الكورس بقلعة السراغنة وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة، بالتزامن مع تنظيم ندوة وطنية حول أراضي الجموع، لمطالبة المسؤولين بالتسريع بمنحهم بقعهم، منددين بما أسموه “التماطل والتسويف في معالجة وتسوية وضعية منازلهم بعد هدمها سنة 2007”.
المحتجون رفعوا شعارات أكدوا من خلالها “تشبثهم المطلق ببقعهم الأرضية”، معبرين عن “رفضهم التنازل عنها”، مؤكدين “توصلهم بأرقامها، بعدما قام مهندس طبوغرافي بمسح هندسي”، ومشيرين إلى أن “السلطة المحلية تراجعت وطلبت منهم تعويضهم ماديا قدره 30 درهما للمتر مربع”، بحسب تعبيرهم.
هشام المانوني، أحد المحتجين، صرح لهسبريس بأن المتضررين يرفضون اقتراح السلطة المحلية، مؤكدين أن باشوية المنطقة “قامت ببحوث اجتماعية وأقصت ما يناهز 16 أسرة من الاستفادة”.
وأضاف المتحدث ذاته أن المتضررين تلقوا ما أسماه بـ”وعود كاذبة قدمت لهم في اجتماعات رسمية مع مسؤولي مؤسسة العمران بحضور مسؤولين بالإدارة الجهوية والإقليمية والسلطات المحلية”.
وطلب المانوني “من جميع المسؤولين الذي لهم علاقة بالموضوع الانكباب بشكل جدي ومسؤول لإنهاء هذا الملف الذي عمر طويلا، ولوضع حد لمعاناتهم وتحقيق مطالبهم المشروعة”، على حد قوله.
المصدر: هسبريس