سياسة | الإثنين 4 يوليو 2016 - 09:17

عمدة فاس:هذه حقيقة”استغلال أرض مخصصة لمساحات خضراء”

  • Whatsapp

على إثر تداول بعض المنابر الإعلامية لخبر مفاده أن “رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس رخص لفائدة بناء تجهيزات في قطعة أرضية مخصصة لتهييئ مساحات خضراء”، خرج إدريس الأزمي عمدة المدينة العلمية لينفي صحة هاته الأخبار، مؤكدا أن القطعة الأرضية المذكورة، كانت مخصصة لتجهيز عمومي طبقا لتصميم التهيئة المصادقة عليه سنة 1998، وأنها لم تكن في أي وقت من الأوقات، مخصصة لأي مساحة خضراء.
وأوضح الأزمي، في بلاغ، أنه وطبقا للمادة 28 من القانون 12.90 المتعلق بالتعمير، وبالنظر لانقضاء أجل عشر سنوات بعد المصادقة على تصميم التهيئة، فإن هذه القطعة وبقوة القانون لم تعد مخصصة لإقامة التجهيز العمومي المذكور، مشيرا إلى أنه أصبح من حق صاحب الأرض استرجاعها طبقا للغرض المخصص لها، خصوصا بعدما حصل على وثيقة رفع اليد من قبل وزارة التربية الوطنية.
وأضاف بلاغ عمدة فاس، أنه رغم أن القانون يعطي لصاحب القطعة استرجاعها، وبالرغم من أن صاحب المشروع حصل على رخصة لإقامة مشروع يتضمن 8 قطع لبناء عمارات من 4 طوابق، إلى جانب مصحة وتجهيز خاص للمنفعة، إلا أنه حرص على مراجعة مكونات هذا المشروع  بهدف الحفاظ على التصميم الأصلي للتجزئة، مشددا على تخصيص جزء من القطعة المذكورة لإقامة مساحات خضراء وملعب رياضي لفائدة سكان التجزئة.
وأشار  ذات المصدر، إلى أن موافقة اللجنة المختلطة المختصة، المنعقدة بتاريخ 18/01/2016 ، على الصيغة النهائية لهذا المشروع، تم في احترام تام للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن مطابقته لرأي الوكالة الحضرية. إلى ذلك أكد عمدة مدينة فاس، وفاءه والتزامه بالتفاني في خدمة المدينة العلمية، والحرص على سيادة القانون ومراعاة مصلحة الساكنة.
عن موقع البيجيدي