اخبار جهة مراكش | الأحد 10 يوليو 2016 - 18:28

عاجل..الفرفار اول رئيس جماعة بقلعة السراغنة يستقيل من حزب التقدم والاشتراكية استعدادا للانتخابات البرلمانية بلون سياسي اخر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح انه اعلن اليوم الاحد في رسالة موجهة الى الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن طلب قبول استقالته للترشح باسم لون سياسي اخر في الانتخابات البرلمانية بدائرة السراغنة زمران يوم السابع من اكتوبر القادم.
وقال الفرفار ان اقدامه على هذا القرار، اتخذه احتجاجا على حزب لايعترف بالديمقراطية الداخلية ويمارس السياسة بشكل فوقي ويفرض على منخرطيه نوع من السخرة السياسية.

واوضح انه متشبت بقرار استقالته من حزب لايحترم نفسه ويعتبر قرار التزكية منحة يمنحها لمن يريد ووقتما يريد، في اشارة الى البرلماني عبد العالي دومو الذي اكدت عدة مصادر من داخل حزب التقدم والاشتراكية ان نبيل بن عبد الله وافق على تزكيته وكيلا للائحته ومرشحا للانتخابات التشريعية باسم الكتاب.

واضاف العياشي الفرفار انه سلم نسخة من رسالة طلب استقالته الى بعض اعضاء المكتب الاقليمي لحزب بن عبد الله الذين رفضوا التوقيع عليها، باستثناء مصطفى احديدو عضو اللجنة المركزية الذي كانت له الجراة –حسب تصريح الفرفار- ووقع له باسمه الشخصي.
ووفق العياشي الفرفار، فان اجتماع المكتب الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكيىة المنعقد اليوم الاحد ،حضره ثلاثة منتخبين وخمسة منخرطين كلهم من العطاوية وجماعة سيدي عيسى بن سليمان ، وتغيب عن الاجتماع الكاتب الاقليمي واغلب اعضاء الكتابة الاقليمية.
image