سياسة | السبت 30 يوليو 2016 - 13:26

الداودي يدعو الطلبة للاقتداء ببنكيران في تعلم الانجليزية

  • Whatsapp

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، الحسن الداودي، إلى الاهتمام بالإنجليزية باعتبارها لغة للتعلم والتعليم ولغة للدول الصاعدة والنامية، مطالبا بفتح مسالك باللغة الانجليزية بمختلف التخصصات بالجامعات المغربية على أنْ توفّر الوزارة الدعم اللازم لذلك.
الداودي الذي كان يتحدث مساء اليوم الجمعة، في ندوة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الثاني عشر لشبيبة العدالة والتنمية، المنعقد على مدى أسبوع بمدينة اكادير، شدد على أنه “لا مستقبل لمن لا يعرف الانجليزية” لافتا الانتباه إلى أن الطلبة الدكاترة عندما يوظفون كأساتذة جامعيين فإنهم لا محالة سيحتاجون إلى الانجليزية كلغة للتعلم وكمصدر عالمي للحصول على المعلومة والمعرفة.
وفي هذا الصدد، كشف وزير التعليم العالي عن تخصيص 120 ساعة من حصة اللغة الانجليزية لفائدة طلبة سلك الدكتوراه، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد مراجعة مسلك الدكتوراه من أجل توفير فرص أكبر لتعلم الانجليزية.
ودعا الدوادي، شباب العدالة والتنمية ومن خلالهم عموم الطلبة المغاربة، إلى الاقتداء برئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، بشأن تعلم الانجليزية، مشيرا إلى أنه أدرك رغم تقدمه في السن، ورغم المسؤوليات الكثيرة الملقاة على عاتقه، الحاجة الماسة للغة الإنجليزية كلغة عالمية، حيث بادر بدون تردد إلى الاستفادة من برامج مكثفة لتطوير مستواه في اللغة الانجليزية، يضيف ذات المتحدث.