اخبار جهة مراكش | الخميس 4 أغسطس 2016 - 18:32

انفراد..شباط يسعى لاقناع البرلماني محسن الشعبي بقيادة لائحة الميزان التشريعية بالصويرة

  • Whatsapp

البرلماني الشعبي تلقى عروض من الاتحاد الدستوري وحزب الاحرار مع امكانية التخلي عن نائبه البرلماني محمد جني
محمد لحلو – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال سيحل نهاية الاسبوع القادم باقليم الصويرة من اجل الاجتماع مع البرلماني محسن الشعبي نجل الملياردير الراحل الحاج ميلود الشعبي.
وسيكون شباط مرفوقا بمجموعة من قيادات حزب الاستقلال حيث ستتم مناقشة مستقبل الحزب باقليم الصويرة مع امكانية اقناع البرلماني الشعبي لقيادة لائحة الحزب خلال الانتخابات التشريعية القادمة خصوصا وان برلماني الميزان محمد صبحي التحق بحزب الجرار استعدادا للمنافسة باسمه خلال المحطة الانتخابية القادمة.
واضافت ذات المصادر، أن البرلماني محسن الشعبي تلقى اتصالات من مجموعة من الاحزاب وفي مقدمتهم حزب الاتحاد الدستوري بالاضافة الى حزب التجمع الوطني للاحرار الذي ينتمي الى فريقه البرلماني مع امكانية تخلي حزب الحمامة على برلمانيه بالاقليم محمد جني.
هذا، وتخلى محسن الشعبي، البرلماني ونجل الميلياردير ميلود الشعبي، عن الانتماء للمجموعة النيابية المستقبل، التي كان يتزعمها والده والذي قدم استقالته وقتها من مجلس النواب لأسباب شخصية.
محسن الشعبي، الذي ترشح باسم حزب البيئة والتنمية المستدامة بالدائرة التشريعية الصويرة، أعلن شهر دجنبر سنة 2014 بمجلس النواب، في جلسة الأسئلة الشفوية، عن تخليه عن المجموعة وانتمائه لفريق حزب التجمع الوطني للأحرار.
وبدوره فريق التجمع الوطني للأحرار، وحسب المراسلة التي بعثها إلى مكتب مجلس النواب، فإنه وافق على انضمامه للفريق.
ومعلوم ان المجموعة النيابية المستقبل، التي كان ميلود الشعبي ناطقا رسميا باسمها، كانت تدعم الحكومة والأغلبية البرلمانية.