اخبار جهة مراكش | الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 15:17

آباء نزلاء دار الطالب بأولاد المومنة يحتجون ويرفعون شعار “ارحل” في وجه رئيس الجماعة

  • Whatsapp

سمير الخصاصي – شيشاوة
اجتمع المئات من آباء وأولياء التلاميذ نزلاء دار الطالب بأولاد المومنة، صباح اليوم الاثنين 10 آكتوبر، أمام مركزية أولاد المومنة احتجاجا على إغلاق أبواب دار الطالب في وجه النزلاء من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم باعدادية اولاد المومنة التي وصفها المحتجون بالوهمية.
ورفع المحتجون شعارات تطالب بفتح أبواب دار الطالب لتمكين النزلاء من متابعة دراستهم والتي لم تنطلق بعد حيب تعبير المحتجين.
وحسب مصادر من عين المكان، فقد حل رئيس جماعة أولاد المومنة بعين المكان في محاولة لامتصاص غضب المحتجين قبل أن يرفع المحتجون شعار”ارحل”في وجه الرئيس الذي دخل في مشادات كلامية  مع المحتجين.
وفي اتصال هاتفي ل”مراكش الآن” بأحد المحتجين، أوضح أن اجتجاج الآباء يأتي على خلفية الأوضاع التي يعيشها التلاميذ المنحدرين من مختلف روافد إعدادية أولاد المومنة حيث يدرس تلاميذ السلك الإعدادي  وتلاميذ السلك الإبتدائي ببناية واحدة مخصصة في الأصل لتلاميذ السلك الإبتدائي وهو ما جعل تلاميذ الإبتدائي يدرسون في بناية الإدارة وبناية الإطعام المدرسي،وهو الوضع الذي وصفه المحتجون بالكارثي.
ووجه المحتجون أصابع الإتهام لرئيس جماعة أولاد المومنة حول مآل اعدادية اولاد المومنة التي وصفوها بالوهمية مطالبين السلطات الإقليمية بفتح تحقيق في الموضوع،كما طالبوا بتوفير المنح الكافية لنزلاء دار الطالب خاصة وأن روافد اعدادية اولاد المومنة تعتبر من المناطق النائية والتي يعاني قاطنوها الفقر والهشاشة.