مجتمع | الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 08:37

تلميذان يعتديان على أستاذ بالضرب والشتم بالدار البيضاء

  • Whatsapp

لم يتقبل تلميذان يدرسان بمستوى الثانية باكالوريا بسيدي البرنوصى، قرار أستاذ للتربية البدنية، بطردهما من المكان المخصص للرياضة بالثانوية، بحکم ان حصتهما لم تحن بعد، فانهالا عليه بالسب والشتم، ووجها له لكمات تسببت له في جروح وكدمات.

وحسب مصادر ليومية “الصباح”، التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد الثلاثاء، فإن شرطة البرنوصي أوقفت المتهمين وأحالتهما الجمعة الماضي على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية، بجنحة الضرب والجرح في حق موظف عمومي، فأمر بإيداعها إصلاحية سجن عكاشة.

وشددت المصادر على أن الأستاذ الضحية رفض مبادرات الصلح، التي تقدم بها مقربون من التلميذين، لإحساسه بـ”الحكرة” والغين من التصرف الطائش للتلميذين، مشيرة إلى أن تدخلات ما زالت متواصلة من أجل دفعه إلى التنازل عن متابعتهما قضائيا.

وتعود تفاصيل الاعتداء عندما كان الأستاذ يشرف على حصة للتربية البدنية، ليفاجأ بوجود التلميذين، رغم أن حصتهما لم تحن بعد، فطالبهما بمغادرة المكان.

رفض التلميذان، الاستجابة لطلب الأستاذ وفى تحد له، قررا البقاء، ما دفعه إلى توبيخهما، فلم يتقبلا الأمر، سيما أمام باقي التلاميذ، فتبادلا معه السب والشتم. حاول بعض التلاميذ، احتواء الوضع وإقناع التلميذين بمغادرة المكان، سيما أن ما تلفظا به في حق الأستاذ يعد إساءة له وللأطر التربوية بالمؤسسة، إلا أن “عنترية” التلميذين، أفشلت كل محاولة للتدخل، الأمر الذي زاد في غضب الأستاذ، الذي توجه نحوهما لطردهما من فضاء حصة الرياضة، ليتفاجأ بهما ينقضان عليه ويوجهان له لكمات وضربات فى الوجه.

وتسبب الاعتداء في هلع، سيما بين التلميذات اللواتي تعالى صراخهن، ما استنفر باقي الأطر التربوية بالمؤسسة، على رأسها مدير المؤسسة، إذ انتقلوا إلى مكان الاعتداء، فعاينوا آثار كدمات وجروح في وجه الأستاذ، في حين تمكن التلميذان من الفرار.