سياسة | الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 09:46

ساجد يتبرأ من برلمانية وصفت محتجين على وفاة بائع السمك بـ”الأوباش”

  • Whatsapp

استنفر حزب الاتحاد الدستوري أجهزته مباشرة بعد التدوينة الغريبة والاستفزاية التي كتبتها خديجة الزياني البرلمانية في صفوفه والتي وصفت بها بعض المتظاهرين الغاضبين من وفاة بائع السمك محسن فكري بعدما رفعوا العلم الاسباني ب”الأوباش”.
حزب الاتحاد الدستوري أصدر مساء اليوم بلاغا مستعجلا لتطويق الأزمة التي تسببت فيها البرلمانية الزياني حيث جاء في بلاغه أنه “سجل ما تداولته بعض المواقع الالكترونية من تعليق على هذه الأحداث الأليمة، نسبته إلى خديجة الزياني عضو الفريق النيابي للاتحاد الدستوري، ونظرا لخطورة ما جاء في هذا التعليق الشخصي، والذي لا يترجم من قريب ولا من بعيد موقف الاتحاد الدستوري، ولا فريقه النيابي، فان الاتحاد الدستوري إذ يتبرأ من مثل هذه التعليقات غير المسؤولة، ويدينها بشدة.
وأكد الحزب بقيادة محمد ساجد أنه “يعتزم إجراء بحث حول حقيقة هذا التعليق ودوافعه، قبل أن يجري المساطر الداخلية المنصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي للحزب ويتخذ ما يلزمه من إجراء على ضوء نتائجها”.
ودعا بلاغ للحزب توصل موقع “الآن بريس” إلى ضرورة “استحضار وحدة مصير الشعب المغربي وتضامن كل فئاته، باعتبارهما العنصرين اللذين ضمنا على الدوام قوة هذا البلد ووقوفه في وجه كل من يسعى الى النيل من تماسكه ووحدته”.
وكانت البربمانية قد كتبت اليوم على صفحتها بالفايسبوك “على حساب ما كنشوف في الصورة، فالحسن الثاني رحمه الله عندما نعت بالأوباش من كان يقصد .. كان صادقاً.. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.