اخبار جهة مراكش | الخميس 3 نوفمبر 2016 - 12:39

صبري عامل قلعة السراغنة: “دار السراغنة” ستكون جاهزة الموسم الجامعي القادم وسيتم بناء مشاريع تنموية مهمة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
اكد محمد صبري، عامل اقليم قلعة السراغنة، مساء امس الاربعاء، في اجتماع باعضاء المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة، ان دار السراغنة بمدينة مراكش ستكون جاهزة بداية الموسم الجامعي القادم.
واوضح عامل الاقليم، ان انجاز المشروع يعرف تقدما كبيرا، بعد ان وصل نهاية الاشغال الكبرى ويشتمل هذا المشروع الذي يتم بناؤه من لدن وزارة الداخلية وبشراكة مع المجلس الاقليمي على: مكاتب ادارية، مستودعات للتخزين، مطبخ، مطعم، قاعة للصلاة، غرف للنوم، حمام، قاعة للمطالعة ومرافق.
ويبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذا المشروع 10.800.000 درهم، ويندرج في اطار التخفيف من حدة ازمة السكن بالنسبة للطلبة الجامعيين وتوفير الظروف الملائمة لمتابعة دراستهم.
واعلن عامل الاقليم في هذا اللقاء الذي عقده بمكتبه بحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس قسم الجماعات المحلية، ان المصالح المركزية لوزارة الداخلية والمجلس الاقليمي، وافقت على تخصيص ميزانيات لانجاز مشاريع مهمة في مدينة قلعة السراغنة. ويتعلق الامر بمشروع السوق الاسبوعي بغلاف مالي يصل الى 650 مليون درهم،بناء مجزة عصرية ب 19 مليون درهم، محطة لسيارات الاجرة ب 300 مليون درهم وحدائق وفضاءات ترفيهية ستنجز بالقرب من مقر الوقاية المدنية بغلاف مالي يصل الى780 مليون درهم.
وقال عامل الاقليم، ان هذه المشاريع تذخل في اطار البرامج التي سبق ان تمت دراستها مع الجهات المسؤولة، استجابة لمطالب المجلس البلدي لفائدة ساكنة المدينة، مبرزا ان هذه المشاريع والتي وصفها بالدراسات المبنية على النظرة المتكاملة والشمولية تندرج بالاساس في اطار المشاريع الرامية الى اعادة تاهيل المدينة على المستوى العمراني والبنيات التحثية.
ومن جهته، اكد نورالدين ايت الحاج، رئيس المجلس البلدي، في كلمته على اهمية المشاريع التي تعرفها المدينة في المدة الاخيرة، والتي تستجيب لتطلعات الساكنة.
وقال ايت الحاج، ان قلعة السراغنة تشهد اليوم تنفيذ اصلاحات كبرى لم يسبق لها مثيل، مبرزا ان المشاريع التي يتم تنفيذها في مجالات عديدة، والتجهيزات الاساسية التي توجد قيد الانجاز في عدد من الاحياء السكنية، سيكون لها انعكاس ايجابي على تحسين العيش الكريم للسكان والرفع من جمالية وتاهيل عاصمة الاقليم.
وعبر عدد من اعضاء المجلس البلدي في تدخلاتهم، عن ارتياح الساكنة لما تشهده قلعة السراغنة من تحولات، مبرزين اهمية تعزيز التجهيزات الاساسية من اجل تحقيق التنمية المنشودة.
ونوه اعضاء المجلس البلدي بالمجهودات التي يبذلها اعضاء الفريق التقني بعمالة الاقليم وبالجماعة الحضرية وباقي المصالح المشرفة على تتبع اشغال البناء.
واعتبر اعضاء المجلس البلدي، ان ما تشهده المدينة من اصلاحات في مجالات تعبيد الطرق، وبناء الساحات وتقوية الانارة العمومية واعادة ترميم واصلاح ىشبكة التطهير السائل، سيسهم في تحويل المدينة الى قطب حضري كبير.