اخبار جهة مراكش | الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 11:58

الطنز..بلقايد عمدة مراكش ونوابه “يتفطحون” بسيارات فاخرة ويتبجحون بمنح الموظفين دراجات نارية بمناسبة “كوب 22”

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
يسابق محمد العربي بلقايد عمدة مراكش الزمن منذ انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ من اجل تلميع تجربته وتسويق ما يمكن تسويقه على انها انجازات حققها خلال السنة ونيف التي قضاها رئيسا للمجلس الجماعي بالمدينة الحمراء.
ووصلت حمى التباهي لدى عمدتنا الى حدود عقد ندوة صحفية باسلوب يثقنه ينهل من “الكولسة” بعدما تم اقصاء الصحفيين المهنيين مخافة من احراجه وطرح الاسئلة التي تغضب سيادته والتي يمكنها ان ترفع من درجات السكر لدى المحيطين به.
ومن طرائف الانجازات التي شدد عليها العمدة بلقايد في ندوته الصحفية هي التوقيع على بروتوكول تزويد جماعة مراكش بالدراجات النارية الكهربائية، بين الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك ومجلس الجماعة بحضور عمدة مراكش محمد العربي بلقايد، ونائبه أحمد المتصدق وممثل الشركة.
ويلتزم المجلس الجماعي حسب بلقايد باقتناء الدراجات النارية الكهربائية لفائدة الموظفين والتي يصل عددها إلى 67 دراجة بعجلتين و6 دراجات ثلاثية العجلات، حيث اعتبرها عمدتنا اشارة مهمة لتشجيع المواطنين لاستعمال هذا النوع غير الملوث من الدراجات، في سياق العمل على التخفيف من تلوث الهواء بالمدينة.
واذا كان العمدة بلقايد ونائبه المتصدق يسعون ان يظهرا للعالم مدى التزامهما بالمحافظة على البئية بالمدينة الحمراء كان لزاما عليهما التخلي على السيارات الجماعية الفاخرة التي “يتمتع” برفاهيتها مدبرو الشأن المحلي الجدد.