اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 21:40

التنسيق المحلي للكرامة والمواطنة بقلعة السراغنة يصدر بيانا حول عدد من القضايا الوطنية والمحلية ويعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية ضد ارتفاع اسعار الماء والكهرباء

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اصدر اعضاء التنسيق المحلي للكرامة والمواطنة بقلعة السراغنة بيانا اشاروا فيه الى بعض القضايا التي تستاثر باهتمام بالغ من قبل الراي العام الوطني والمحلي.
وندد البيان الذي توصلنا بنسخة منه، مساء يوم امس الاثنين 12 دجنبر، بالارتفاع المهول والمبالغ فيه باسعار الماء والكهرباء، واعلن التنسيق المحلي للكرامة والمواطنة في بيانه عن تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد والاستنكار باستمرار ارتفاع اسعار الماء والكهرباء وذلك يوم 19 دجنبر الجاري. وفي مايلي النص الكامل للبيان : عقد اجتماع للتنسيق المحلي للكرامة والمواطنة -قلعة السراغنة- يومه الاربعاء 07 دجنبر الجاري، هم تدارس مجموعة من القضايا الوطنية والمحلية ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي.
وبعد نقاش مستفيض سجل التنسيق المحلي ما يلي : وطنيـا : – رهن مستقبل المغاربة عامة و الأجيال القادمة خاصة بقرارات و توصيات الصناديق المالية الدولية من خلال فقدان سيادة القرار و التحكم في السياسات العمومية . – إفراغ صناديق الاحتياط الاجتماعي و تحميل أعباء و تكاليف الإصلاح المزعوم على كاهل الطبقات المسحوقة . – الإجهاز على الحق في الوظيفة العمومية و إجهاض أحلام حملة الشواهد و الكفاءات من خريجي المدرسة العمومية عبر ضرب مبدأ المساواة و تكافؤ الفرص في التوظيف و سن قوانين مجحفة ( إصلاح التقاعد ، التعاقد …) . – دق ناقوس الخطر حول المؤامرات التي تحاك ضد عموم أبناء الشعب المغربي من خلال ضرب مجانية التعليم كحق أساسي عبر توصيات المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي . – استمرار اتساع الفوارق الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد ،و تركيز الثروة بيد حفنة من المافيات التي تتحكم في مصير الشعب المغربي .مما يعيد طرح سؤال أين الثروة ؟ . – إقبار نتائج مجمل التحقيقات التي فتحت في القضايا التي استأثرت باهتمام الراي العام ( أطفال طانطان ،أمي فتيحة ،فاجعة بوركون و تيشكا ،شهداء حركة 20 فبراير …) . – استمرار مسلسل القمع و التنكيل كحل وحيد للتعاطي مع مجمل المطالب و الاحتجاجات السلمية ،مما يؤدي للمزيد من الاحتقان الاجتماعي . محليـا : – تفويت فرص الاستثمار الحقيقية على الإقليم عبر الاستغلال البشع لآلية لجنة الاستثناءات . – ضعف اهتمام المسؤولين المباشرين و القطاع الخاص بالشأن الثقافي و الرياضي و الفني مقارنة مع ما تزخر به القلعة من كفاءات و مواهب – توزيع غنيمة تدبير مؤسسات الرعاية الاجتماعية على الأعيان و رؤساء الجماعات ،و ما يصاحبه من اختلال و غموض في التدبير المالي لهذه المؤسسات . – استنزاف المال العام عبر الاستعمال المفرط لحظيرة سيارات الدولة خارج الضوابط القانونية و لأغراض شخصية . – الارتفاع المهول و المبالغ فيه للأسعار و الفواتير الخاصة بالماء و الكهرباء . – تفشي ظاهرة الاستغلال العشوائي و البشع للملك العام بمختلف نقط المدينة ،عبر إلحاق الأرصفة والممرات الخاصة بالراجلين بعقارات المحلات التجارية و المقاهي بعد نشر الكراسي والطاولات على مساحات بعيدة عن محلاتهم ووضع لوحات اشهارية وأثاث منزلية كحواجز بأغلب الشوارع الرئيسية بالمدينة. و بناء على كل ما سبق ،فإن التنسيق المحلي للكرامة و المواطنة بقلعة السراغنة يثمن جميع المحطات و المعارك النضالية التي خاضها إقليميا ،و يشد بحرارة على أيادي الجماهير الشعبية الواعية بقضاياها . كما يدعوا للمزيد من الحيطة و الحذر و رص الصفوف لمجابهة و فضح كل ما يحاك ضد أبناء الشعب المغربي . كما يعتزم التنسيق المحلي خوض معركة نضالية ضد وحشية قطاعي الماء و الكهرباء التي أنهكت جيوب المواطن البسيط عبر وقفة احتجاجية يومه الاثنين 19 دجنبر 2016 على الساعة السادسة مساء بساحة اكرو.
15355558_1185610248185207_5058100950485030078_n-copie