اخبار جهة مراكش | الخميس 15 ديسمبر 2016 - 08:05

لهذا يضرب أستاذ جامعي عن الطعام بجامعة القاضي عياض بمراكش

  • Whatsapp

عبر اتحاد كتاب المغرب عن تضامنه مع عضو الإتحاد والأستاذ الجامعي بمراكش والباحث والمترجم، عبد الرحيم حزل، على خلفية دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام بسبب خلافات عمرها سنوات بينه وبين المؤسسات التعليمية التي اشتغل بها، وأيضا جراء ما طاله ووضعيته المادية والإدارية من إهمال وإجراءات إدارية، تسببت في إيقاف أجرته الشهرية، حسب ما تناقلت الصحف على لسانه.
واستنكر الإتحاد ما أسماه ب « الممارسات الإدارية المنافية للقانون، في حق أستاذ جامعي، ينتسب إلى أسرة التعليم، ومشهود له بعطائه الأكاديمي، وبمؤلفاته العديدة، وبترجماته الرصينة، ما نعتبره في الاتحاد إخلالا بالمساطر القانونية والأعراف الجامعي »، مطالبا في ذات البلاغ، الذي توصل « فبراير. كوم » بنسخة منه، الوزارة الوصية والجهات الإدارية المسؤولة ب « الإسراع بتسوية الوضعية الإدارية والمادية للمعني بالأمر، وتمكينه من مباشرة آداء مهامه الأكاديمية لطلبته، باعتباره خبيرا ومدرسا لمادة الترجمة »، وفق تعبير البلاغ.
هذا وطالب الإتحاد بتفادي اللجوء إلى أساليب الشطط والتعسف الإداري كوسيلة للتأديب والمحاسبة، داعيا، في الوقت نفسه، إلى إعمال القانون وتسوية وضعية المعني بالأمر، في أسرع وقت ممكن، صونا لكرامته وتجنيبه مواصلة الإضراب عن الطعا، وفق تعبيره.
المصدر: فبراير