مجتمع | الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 17:00

ثلث مواليد 2015 في ألمانيا من أبوين غير متزوجين

  • Whatsapp

أوضحت بيانات مكتب الإحصاء الألماني أن المواليد الذين تم إنجابهم خارج إطار الزواج شكلوا نسبة الثلث من إجمالي مواليد العام الماضي. بينما كانت نسبة ولادات الطفل الأول خارج نطاق الزوجية قد وصلت إلى نحو نصف الولادات.
ينتمي ثلث الأطفال حديثي الولادة في ألمانيا لأبوين غير متزوجين. فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي بمقره في مدينة فيسبادن غربي ألمانيا اليوم الاثنين أن المواليد الذين تم إنجابهم خارج إطار الزواج شكلوا نسبة 35 بالمائة من إجمالي المواليد العام الماضي، لتسجل نسبتهم نفس الرقم القياسي لعام 2014.
وارتفعت أعداد الأطفال المولودين خارج نطاق الزوجية بنسبة كبيرة منذ عام 2000، إذ كانت قد وصلت في سنة 2000 إلى 15 بالمائة. إلا أن سرعة الزيادة في الولادات خارج إطار الزوجية تراجعت منذ عام 2012.
وبحسب البيانات، فإن هناك اختلاف في النسب بين شرقي ألمانيا وغربها، حيث بلغت نسبة الأطفال حديثي الولادة لآباء غير متزوجين في غرب ألمانيا 30 بالمائة فقط، مقابل 61 بالمائة في شرقي البلاد.
وبالنسبة للطفل الأول، فإن 44 بالمائة من حديثي الولادة تم إنجابهم من علاقات خارج إطار الزواج على مستوى ألمانيا، وبنسبة 71 بالمائة في شرق ألمانيا وحدها.