مجتمع | الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 06:16

ادانة الكولونيل القطري المتهم باختطاف تونسي وهتك عرضه بعصا بالدار البيضاء

  • Whatsapp

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل قليل، بسنة حبسا نافذا، في حق الكولونيل القطري، المتهم باختطاف وتعذيب وهتك عرض مواطن تونسي يشتبه، في كونه عشيق زوجته التونسية.
وجاء قرار هيئة الحكم بالقاعة 7 برئاسة القاضي محمد دينيا، بعد براءته من تهمة تكوين عصابة إجرامية، وهتك العرض، فيما أدانته بالمشاركة في الاحتجاز وصنع أشرطة مخلة بالآداب العامة.
وكانت المحكمة قد أعطت المتهم الكلمة الأخيرة، بعد انتهاء جميع مراحل المحاكمة، بعد الجلسة الثانية التي انعقدت اليوم الثلاثاء، والتي رافعت خلالها النيابة العامة وهيئة الدفاع المكونة من نقيب المحامين بالدار البيضاء محمد حيسي، ومحامي تونسي بفرنسا، كما تمت خلالها مناقشة الملف، قبل إعطاء المتهم الكلمة الأخيرة.
وكانت السلطات المغربية، قد ألقت القبض على الكولونيل القطري بالدار البيضاء، بعد شكاية من مواطن تونسي بكونه تعرض للاختطاف والتعذيب، وهتك العرض بواسطة عصا، وتصوير أشرطة مخلة بالآداب، حيث تم وضعه المركب السجني عكاشة، وإحالته على التحقيق، لتقرر النيابة العامة تعيين جلسة لمحاكمة المتهم، بعد توصلها بقرار الإحالة من قاضي التحقيق حسب موقع اليوم 24.