اخبار جهة مراكش | الأحد 1 يناير 2017 - 19:35

انقلاب سيارة بالطريق السيار بين سطات ومراكش ترسل ثمانية مصابين للمستعجلات ثلاثة منهم حالتهم حرجة

  • Whatsapp

نقل، اليوم الأحد فاتح يناير، ثمانية شبان إلى قسم المستعجلات بمستشفى سطات، لتلقي الإسعافات الضرورية، بعد انقلاب سيارة خفيفة كانوا يستقلونها على مستوى الطريق السيار الرابط بين سطات وبين مراكش، متوجهين من مدينة سيدي قاسم إلى مدينة مراكش من أجل المشاركة في إحدى التظاهرات الرياضية.
الضحايا الثمانية هم مؤطرون بإحدى الجمعيات المهتمة بالشأن الرياضي بجرف الملحة التابع لإقليم سيدي قاسم كانوا متوجهين على متن سيارة خفيفة إلى مدينة مراكش للمشاركة في مسابقة العدو الريفي، حيث كان من المنتظر أن يشارك الذكور في مسابقة 6000 متر، في حين ستشارك الفتيات في مسافة 4000 متر، إلا ان الحادثة حالت دون ذلك.
وأضافت مصادر محلية، أن عناصر من الدرك الملكي التابعة لسرية سطات انتقلت إلى مكان الحادث بالطريق السيار بين سطات وبين مراكش، حيث استدعت سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية بالإقليم ونقلت الجرحى إلى قسم المستعجلات بسطات، تلقى أغلبهم العلاجات الضرورية في انتظار مغادرتهم المستشفى؛ في حين جرى توجيه ثلاث حالات في وضع صحي حرج إلى المركز الاستشفائي الجامعي بالدار البيضاء، إصابة أحدهم بليغة على مستوى الرأس.
وموازاة مع ذلك، فتحت عناصر الدرك بمدينة سطات بحثا في الموضوع، لتحديد الأسباب الحقيقية للحادثة تنفيذا لتعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها.
بتصرف عن هسبريس