اخبار جهة مراكش | الخميس 5 يناير 2017 - 08:01

الحقوقي طاطوش يكشف تطورات اتهام “مقدم” حفدة سيدي عبد العزيز بمراكش بالنصب وخيانة الأمانة

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
اعاد عبد الاله طاطوش رئيس الكتابة الإقليمية بمراكش للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، يوم امس الاربعاء 4 يناير، وضع شكاية ضد “مقدم” المكتب المسير لأوقاف الشيخ سيدي عبد العزيز التباع وامين المال بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة والنصب على مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.
واكد الحقوقي طاطوش، انه اعاد وضع الشكاية بعدما اضاف اليها عناوين المشتكين والمشتكى بهما حيث حظي باستقبال مهني من طرف الاستاذ عبد الحق نعام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الذي اكد له على السهر من اجل تفعيل المسطرة القانونية بخصوص مضمون الشكاية.
والتمس المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، من وكيل الملك بابتدائية مراكش بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء أبحاثها والقيام بتحرياتها في شأن النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، التي تعرض لها مجموعة من حفدة الشيخ “سيدي عبد العزيز التباع”، احد الرجالات السبعة لمدينة مراكش.
واوضحت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، انها توصلت عبر فرعها الإقليمي بمراكش، بشكاية وطلب مؤازرة من طرف مجموعة من حفدة الشيخ “سيدي عبد العزيز التباع”، أحد الرجالات السبعة لمراكش، عرضوا من خلالها تفاصيل تعرضهم للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة من طرف كل من “عبد القادر. ت” و”عبد الجبار. ت”.
واكدت الجمعية الحقوقية انه بحسب الشكاية وطلب المؤازرة المذكورين، فإن المشتكين يؤكدون أن السالف ذكرهما، أنشئا إطارا جمعويا تحت اسم “المكتب المسير لأوقاف الشيخ سيدي عبد العزيز التباع”، حيث يشغل المشتكى به الأول مهام الرئيس، والمشتكى به الثاني مهام أمين المال، وعمدا إلى فتح حساب بنكي بالشركة العامة المغربية للأبناك بوكالتها بمراكش المدينة، وذلك بهدف إيداع المداخيل المالية للحفدة، غير أنهما امتنعا عن تمكين المشتكين من نصيبهما من مداخيل الأحباس بصفتهم من حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع.
وتضيف الشكاية أن المشتكى بهما، ظلا يماطلان ويتذرعان بعدة أسباب، ضمنها أنهما يخصصان تلك المداخيل للمصاريف التي تهم نزاعات قانونية حول بعض الأملاك الحبسية باسم حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع، وإذ يؤكد المشتكون أنه لا وجود لأي عقارات أو أملاك محبسة تخص حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع خارج أسوار مدينة مراكش.
هذا، وعمد المشتكى بهما إلى فتح حساب بنكي اخر باسمهما بوكالة بنكية للشركة العامة المغربية للأبناء بالحي الشتوي، حيث عمدا إلى تحويل مجموعة من المبالغ المالية من الحساب البنكي الأول الذي يخص الحفدة إلى الحساب البنكي الثاني الذي يخصهما، وهو ما يؤكد تصرفهما واختلاسهما لأموال مشتركة تخص حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع.
والى ذلك، وضعت الجمعية الحقوقية باسم المشتكين رهن إشارة وكيل الملك نماذج من الوثائق البنكية التي تؤكد عمليات التحويل المالي المذكورة، وتصرف المشتكى بهما في أموال مشتركة، كما التمسوا من السمؤول القضائي بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء أبحاثها والقيام بتحرياتها في شأن ما تعرض له المشتكون من نصب واحتيال وخيانة الأمانة من طرف المشتكى بهما السالف ذكرهما.