مجتمع | الخميس 26 يناير 2017 - 14:55

عناصر الامن تعتتقل متورطين في سرقة السيارات عبر الإنترنت

  • Whatsapp

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من إيقاف شخصين يكوّنان عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات.
مصادر أمنية عليمة، أكدت أن الموقوفين أفلحا في السطو على سيارة رباعية الدفع، كان صاحبها عرَضها للبيع على أحد المواقع الإلكترونية؛ وذلك بعدما استغلا ثقته فيهما، فاستدرجاه إلى إحدى الحانات بمدينة أكادير، وهناك تمكنا من الاستيلاء على مفاتيح السيارة والفرار بها نحو وجهة مجهولة.
المصادر ذاتها زادت أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية فعّلت تحريات ميدانية مدعمة بأبحاث تقنية، قادت إلى تحديد هوية المشتبه فيهما، وتمكنت من إيقافهما، حيث تبين أن أحدهما يعتبر فاعلا رئيسيا في عملية السرقة؛ فيما الثاني كان يتكلف بالبحث على المواقع الإلكترونية عن السيارات “الفارهة” المعروضة للبيع، وتمويه أصحابها بنيّة شرائها قبل الإيقاع بهم في فخ السرقة.
وأضافت مصادر هسبريس أن أحد الموقوفين من ذوي السوابق القضائية العديدة في ميدان السرقة الموصوفة وسرقة السيارات، مشيرة إلى أن المتهمين يعمدان إلى استدراج الأشخاص الراغبين في بيع سياراتهم، ويقسمان الأدوار بينهما بغية كسب ثقة البائع، ثم السطو على سيارته.
وأردفت المصادر ذاتها بأن عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز وثائق ومفاتيح عدد من السيارات، وهواتف نقالة وأسلحة بيضاء؛ فيما لازالت الأبحاث تتواصل من أجل تحديد الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية حسب موقع هسبريس.