اخبار جهة مراكش | الخميس 26 يناير 2017 - 20:10

درك أمزميز يستمع الى رئيس جماعة دار الجامع على خلفية مقتل “فاعل جمعوي” باقليم الحوز

  • Whatsapp

محمد لحلو ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، ان عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أمزميز لازالت، في هذه الاثناء من مساء يومه الخميس 26 يناير، تستمع الى رئيس جماعة دار الجامع محمد ملحس عن حزب الحركة الشعبية على خلفية مصرع فاعل جمعوي من اعلى منحدر جبلي بدوار تيرخص التابع لنفس الجماعة باقليم الحوز.
وحسب نفس المصادر، فإن عناصر الدرك الملكي تستمع الى رئيس جماعة دار الجامع منذ أزيد من ثلاث ساعات ومازال بين ايدي عناصر الدرك.
واضافت مصادرنا، ان برلماني المنطقة الى جانب قيادات تنتمي الى حزب الحركة الشعبية الذي ينتمي اليه رئيس الجماعة المذكور من اجل التدخل حتى يأخذ التحقيق مجراه.
ومن جهة اخرى انفردت “مراكش الآن” بنشر خبر توصل درك امزميز الى فك لغز جريمة قتل فاعل جمعوي في عقده الخامس والذطي عثر عليه جثة هامدة بمنحدر جبلي بالمنطقة المذكورة.
وقادت التحريات الامنية الى اعتقال احد المشتبه فيهم وراء الجريمة البشعة والذي اعترف بتورط مستشار جماعي بجماعة دار الجامع المنتمي الى حزب الحركة الشعبية في قضية تصفية الضحية، ولم تستبعد مصادر “مراكش الآن” أن تظهر تفاصيل القضية تورط شخصيات نافدة بتراب جماعة دار الجامع من ضمنهم فاعلين سياسيين.
وتم تقديم المعتقلين على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات باستئنافية مراكش الذي احالهما على قاضي التحقيق بذات المؤسسة القضائية قبل ان يتم ايداعهما سجن الوداية من اجل التحقيق التفصيلي.
هذا، وعثر على شخص يبلغ من العمر 57 سنة، ليلة يوم الاربعاء 18 يناير، جثة هامدة بعد “سقوطه” من منحدر جبلي بالقرب من منزله الكائن بدوار “تيرخص” بجماعة دار الجامع قبل ان تتضح تفاصيل عملية التصفية الجسدية التي تعرض لها من طرف الظنينين في انتظار تحديد هوية شركائهما.
الهالك الذي ترك خلقه 6 أطفال، كان قيد حياته يعمل بالفلاحة وينشط في المجال الجمعوي، حيث تم اكتشاف وفاته بعد إخبارية تلقاها قائد قيادة كدميوة، تفيد بأن زوجة الهالك وأحد أقاربه يبحثون عنه بعدما تأخر عن المنزل، ما دفع المسؤول الترابي إلى الانتقال إلى عين المكان رفقة عناصر من القوات المساعدة، حيث توصلوا بعد بحث مضن إلى مكان الهالك الذي تم العثور على جثته في إحد المنحدرات وعليها رصوض بسبب سقوطه من المنحدر البالغ طوله أزيد من 30 مترا.
وفيما تم نقل جثة الهالك إلى المستودع البلدي بمراكش من أجل إخضاعها للتشريح الطبي بناء على أوامر النيابة العامة، تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات الوفاة.