اخبار جهة مراكش | الأحد 19 فبراير 2017 - 07:58

المصلى الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي:نحتاج الى كثير من الدعم لانجاح مشروع احداث كلية متعددة التخصصات بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قالت جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر، عصر يوم امس السبت 18 فبراير، في كلمة القاها في الحفل الختامي للاسبوع الثقافي الاول للمركز الجامعي لقلعة السراغنة، “اننا تحتاج الى المزيد من الدعم لاانجاح مشروع انجاز كلية متعددة التخصصات”.
واشارت الوزيرة في كلمتها امام محمد صبري عامل الاقليم ورئيس جامعة القاضي عياض والوفد المرافق لهما، ان المجهودات التي بذلتها السلطات لتخصيص بقعة ارضية مبادرة لايمكن الا التنويه بها .وابرزت ان هذا المشروع سيمكن ابناء اقليم قلعة السراغنة من مؤسسة جامعية.
وبعد ان قدمت شكرها لجميع الجهات التي تعمل على اخراج هذا المشروع الى حيز الوجود، قالت الخبيرة في قضايا المراة والاسرة والتنمية ان اقليم قلعة السراغنة “غني بموارده الطبيعية، ويشتهر بانتاج وافر من الزيتون، وطبيعي ان تكون منطقته غنية بمواردها البشرية” تقول جميلة المصلى الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي.
واكدت في ختام كلمتها على اعطاء الاهمية لبناء الطالب والحرص الجماعي على تطوير البنية الثقافية والانخراط الجماعي من اجل المساهمة في تنمية وتطوير القطاع.
من جهته، اكد عبد اللطيف ميراوي رئيس جامعة القاضي عياض في كلمة القاها امام طلبة المركز بحضور عدد غفير من طلبة المركز الجامعي والمنتخبين ورجال السلطة المحلية واباء واولياء الطلبة، ان الايام الثقافية التي دابت الجامعة على تنظيمها، تهدف بصفة خاصة الى تكوين الطالب: “عقليا ورياضيا وثقافيا”.
وشدد على اعطاء الاهمية للغات ومواكبة المستجدات العلمية، مشيرا الى انه سيعمل على احداث مركز لتعليم اللغات بقلعة السراغنة.
الحفل الذي احتضنته قاعة الندوات بمنتزه المربوح، عرف تقديم لوحات فنية، قدمت خلالها عروضا بمشاركة طلبة وطالبات المركز الجامعي.
واشرفت كل من الوزيرة المصلى وعامل الاقليم ورئيس جامعة القاضي عياض، ونائب رئيس المحكمة الابتدائية ورئيس المجلس البلدي ايت الحاج والبرلمانيان التومي واعلولال، على توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي نظمت في اطار فعاليات النسخة الاولى للاسبوع الثقافي للمركز الجامعي لقلعة السراغنة تحث شعار”التميز في صناعة الابداع”.