اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:20

الشرطة القضائية بقلعة السراغنة تفكك عصابة اجرامية متخصصة في السرقة بالعنف باستعمال دراجات نارية وبواسطة السلاح الأبيض

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الشرطة القضائية لمنطقة أمن قلعة السراغنة، من تفكيك عصابة اجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص تنشط في السرقة بالعنف باستعمال دراجات نارية والتهديد بالسلاح الأبيض.
وحسب مصدر موثوق، فقد جاء اعتقال المتهمين في اطار الحملات التمشيطية التي تقوم بها مصلحة الشرطة القضائية، بعد توصلها بشكايات من ضحايا تعرضوا للسرقة ولاعتداءات مؤخرا في بعض الأحياء السكنية الخالية من الحراسة وبعيدة نسبيا عن مقرات الأمن. حيث توصلت عناصر الشرطة القضائية بعد تحرياتها الى المتهمين أفراد العصابة المنحدرين من دوار أولاد سمان المجاور لمركز الجماعة القروية الفرائطة بقيادة الدزوز البعيدة عن قلعة السراغنة بحوالي 18كيلومترا.
كما تم حجز دراجتين ناريتين من نوع “دوكر”كان المتهمون يستعملونها في تنفيذ عملياتهم الاجرامية ويلودون بالفرار نحو مقرات سكناهم بدوار اولاد سمان.
واوضح المصدر ذاته ان الشكايات المتعلقة بالضحايا، ضمنهم نساء وقاصرون، تفيد تعرضهم الى سرقة محافظ يدوية وهواتف نقالة حصل عليها المتهمون بعد اعتراض سبيل المشتكين وتهديدهم باسلحة بيضاء.
تجدر الاشارة، ان الضابطة القضائية استمعت في مسطرة البحث التمهيدي للمتهمين في محاضر قانونية واعترفوا بقيامهم للعمليات التي نفذت، واحالتهم على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش لتقديمهم الى العدالة، فيما اصدرت وفق تعليمات النيابة العامة مذكرة بحث وطنية وزعتها على المصالح الأمنية في مجموع تراب البلاد ضد أحد افراد العصابة الذي يوجد في حالة فرار.