اخبار جهة مراكش | الإثنين 6 مارس 2017 - 06:38

الشوهة..مصابيح عمومية مسروقة تجر مستشارا جماعيا بتولوكلت إلى التحقيق القضائي

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
أسرت مصادر عليمة ل”مراكش لآن” أن السلطات الإقليمية بشيشاوة توصلت بإخبارية من لدن المجلس الجماعي لدار بوعزة، تهم قيام مستشار جماعي بتولوكلت باقتناء مسروق والمتمثل في مصابيح عمومية اشتراها المعني بالأمر من حارس المستودع الجماعي لدار بوعزة بالدارالبيضاء.
وبحسب مصادرنا، فإن العضو المسمى (ال.م) اشترى قرابة 36 مصباحا عموميا في ملك جماعة دار بوعزة بمبلغ 2800 درهم وبدون سمسرة كما هو معمول به قانونيا في الممتلكات الجماعية من هذا القبيل، واستقدمها العضو الجماعي لتولوكلت إلى دوار “اكني” فقام بتركيبها في أعمدة الكهرباء الجماعية دون أي ترخيص من السلطات الجماعية المختصة بصفتها الجهة التي تدفع مصاريف استهلاك الإنارة العمومية للمكتب الوطني للكهرباء سنويا.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن محامي جماعة دار بوعزة باشر المسطرة القضائية في الموضوع، بعد أن تم اعتقال حارس المستودع الجماعي “باركينغ” دار بوعزة من قبل سرية الدرك الملكي، حيث اقر بالمسروق وبيعه للعضو المذكور سابقا، وأن مفوضا قضائيا تابعا للمحكمة التي توجد جماعة دار بوعزة في نفوذها الترابي سيقوم بمعاينة المسروق ورفع التقرير إلى السلطات القضائية لاستكمال التحقيق القضائي.
وقالت مصادر جد مقربة، أن رئيس جماعة تولوكلت توصل بدوره بمراسلة إخبارية في الموضوع لاتخاذ المتعين، بعد أن قام الطيب الهرويض رئيس جماعة تولوكلت باستفسار كتابي حول مصدر المصابيح الكهربائية التي تبثها العضو (ال.م) دون أن يقدم أي جواب في الموضوع رغم التوصل، وأن المصابيح موضوع السرقة تم تغييرها من طرف جماعة دار بوعزة بعد أن قدم الملك محمد السادس هبة ملكية لجماعة دار بوعزة في زيارة سابقة له لتغيير مصابيح الإنارة العمومية.
ومن المنتظر أن تعرف هذه القضية التي تفجرت فور اعتقال حارس المستودع الجماعي لدار بوعزة، تطورات في الأيام القليلة المقبلة.