اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 مارس 2017 - 11:34

حرث أرضِ مقبرةٍ يغضب سكانا بمنطقة المرابطين ضواحي مراكش

  • Whatsapp

حج عشرات من سكان دواوير منطقة المرابطين أولاد بوعيشة، التابعة لجماعة سعادة بإقليم مراكش، أمس الأحد، للاحتجاج على ما أسموه “الترامي على مقبرة وحرثها بدون وجه حق وبدون سند قانوني”، بحسب شعارات صدحت بها حناجر المحتجين، الذين طالبوا السلطة المحلية بالتدخل العاجل للبت في المشكلة.
وكاد الاحتكاك بين المحتجين والعائلة التي قامت بحرث جزء من الأرض المتنازع حولها، باعتبارها وعاء عقاريا خاصا بمقبرة القبيلة، أن يتحول إلى صراع عنيف ودموي، لولا الحضور السريع لقائد جماعة سعادة رفقة أفراد من القوات المساعدة.
وأوضح القائد للأطراف المتنازعة أن لجنة ستحل بعين المكان يوم الخميس المقبل، تتكون من ممثل عن كل من جماعة سعادة والقيادة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وولاية جهة مراكش أسفي، لإيجاد حل للمشكل الذي أجج الصراع منذ بداية فصل الشتاء الحالي.
ودعا قائد جماعة سعادة الجميع إلى انتظار القرار الذي ستتخذه اللجنة المختلطة المذكورة، وحثَّهم على احترام القانون، وحذَّر من إمكانية اللجوء إلى العنف.
وفي السياق ذاته، أوضح لعويني، أحد المحتجين رئيس جمعية التعاونية الموحدية للتنمية والتضامن، في تصريح لهسبريس، أن المجتمع المدني يطالب السلطة المحلية بإقليم مراكش بالسماح للسكان ببناء سور محيط بالمقبرة لحمايتها من الكلاب الضالة وصون حرمة القبور.
المصدر: هسبريس