اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 مارس 2017 - 14:57

غريبة.. والي أمن مراكش “يطارد” المصورين الصحفيين بمقر القصر البلدي

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
تسود حالة من الاستياء بالجسم الصحفي بمراكش لما اقدم عليه والي أمن المدينة، صباح اليوم الاثنين 12 مارس، بمطاردته لثلاث مصورين صحفيين خلال تغطيتهم لاقتحام مكفوفين المجلس البلدي.
وعبر الجسم الصحفي رفقة حقوقيين من مراكش عن امتعاضهم من اقدام بعض المسؤولين على مصادرة الحق قي الوصول الى المعلومة.
وقام والي مراكش بمطاردة الصحفيين وحجز هاتف صحفي موقع “هبة بريس” بمراكش خلال تغطيته لاقدام مجموعة من المكفوفين على محاولة انتحار جماعي داخل مقر المجلس الجماعي، حيث أقدم والي أمن مراكش، سعيد العلوة على مصادرة هاتف مراسل الجريدة الذي كان ينقل من خلاله الحادث.
ولطالما اعتبر سعيد العلوة أكثر ولاة الأمن الذين تحملوا المسؤولية بمراكش احتراما وتفهما للأدوار التي يلعبها الجسم الصحفي وحرية التعبير، بيد أن ما وقع اليوم يطرح أكثر من علامة استفهام حول شعار الحق في الوصول للمعلومة الذي نص عليه الدستور المغربي والمفهوم الجديد للسلطة التي يتبناه عاهل البلاد؟
وتعود تفاصيل الواقعة، الى اقدام عدد من المكفوفين الغاضبين على اقتحام مقر المجلس الجماعي لمراكش، مع تهديدهم بالانتحار الجماعي، حيث حلت بعين المكاتب مختلف الاجهزة الامنية والسلطات المحلية من اجل ثني المكفوفين عن فكرة الانتحار ومناقشة مطالبهم الاجتماعية.
كما عرف قصر البلدية مواجهة بين موظفين جماعيين والمكفوفين الغاضبين بمقر قصر البلدية بشارع محمد الخامس بمراكش.
كما حاول المكفوفون الغاضبون اضرام النار في جسدهم مما دفع ببعض الموظفين الى التدخل من اجل منعهم حيث اصيب الطرفين بمادة “الديليو” الحارق، ليتم نقل المصابين على وجه السرعة الى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش.