اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 مارس 2017 - 12:11

سكان حي لعوينة بقلعة السراغنة يطالبون بتوفير الأمن ومحاربة المنحرفين والمتعاطين ل “القرقوبي”

  • Whatsapp

قال مواطنون من سكان حي لعوينة صباح اليوم في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن” أنهم أصبحوا يعانون الأمرين جراء تنامي ظاهرة الاعتداءات واعتراض سبيل المارة من طرف مجموعة من المنحرفين المتعاطين لتناول الخمور واستهلاك القرقوبي، وسرقة المارة وتهديدهم بالاسلحة البيضاء.
وطالب المتحدثون في تصريحاتهم بتكثيف دوريات الامن على الأقل كل مساء خاصة بالنقط التي وصفوها بالنقط السوداء والتي يحل بها المنحرفون لتنفيذ عملياتهم الاجرامية المتعلقة اساسا باعتراض سبيل المارة وسرقة مابحوزتهم، مع مايرافق هذه الوضعية من ازعاج كبير للسكان.
واستنكروا في شهاداتهم الوضع الامني المتردي بحيهم، وقالوا ان ماشهده الحي ليلة يوم امس من عربدة وفوضى وتبادل السب والشتم والكلام الفاحش ورشق سيارة الشرطة بالحجارة ليعبر بالملموس على السلوكات الطائشة التي أصبح يقوم بها منحرفون وفي تحدي للسلطات المحلية والامنية.
من جهته، قال عزيز معطوف رئيس جمعية أنوار لعوينة ان “الحي أصبح معقلا للتجمعات الليلية، ومنطقة ينعدم فيها الأمن وسلامة المواطنين، بسبب توافد عدد كبير من السكارى على الحي ليلا، لتناول القرقوبي وشم السلسيون امام مراى ومسمع من ساكنة الحي”. بالاضافة الى الكلام الساقط وازعاج السكان بالموسيقى الصاخبة ودون احترام لحق المواطنين في راحة البال وفي تحدي كبير لمشاعرهم.
وناشد رئيس جمعية أنوار لعوينة السلطات ومسؤولي المنطقة الاقليمية ومصلحة الشرطة القضائية ببرمجة حملات امنية مكثفة لاعادة الطمأنينة والاحساس بالامن داخل مجموع تراب حي لعوينة.